إعلان

الشوربجي: ندرس إقامة معرض للمنتجات المصرية بالأرجنتين

03:09 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن الغرفة التجارية الأرجنتينية عرضت إقامة معرض دائم لعينات من المنتجات المصرية بمقرها بالأرجنتين، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد.

وأضافت الشوربجي أن مصر والأرجنتين اتفقا على الترويج للصادرات المصرية من خلال الغرفة التجارية الأرجنتينية على أن تقوم الهيئة بموافاتهم بقوائم المنتجات ودليل الصادرات المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد المصري باجتماع الغرفة التجارية العربية الأرجنتينة بمدينة بيوينس أيرس بالأرجنتين والذي اختتم زيارته أمس برئاسة وزير التجارة والصناعة.

وقالت الشوربجي إنه تم خلال الاجتماع، فرص تنمية الصادرات المصرية للسوق الأرجنتيني، وبحث المشاكل الخاصة بشحن البضائع وطول المدة وعدم توافر خطوط شحن مباشرة بين مصر والأرجنتين وأهمية العمل علي التغلب على تلك المشاكل.

وقامت إحدى الشركات المصرية خلال الاجتماع، بعرض إمكانيتها وقدراتها التصديرية في مجال "الفيبر جلاس" ونجاحها في الحصول على ثلاث عطاءات بالسوق الأرجنتيني وأبدت الغرفة ترحيبها بمساندة الشركة لتنمية أعمالها بالسوق الأرجنتيني والتوسع الاستثماري والتجاري.

واختتم وفد وزارة التجارة والصناعة زيارته إلى دولة الأرجنتين حيث تم عقد العديد من اللقاءات المثمرة مع الجهات المعنية بالتجارة الخارجية بصفة عامة والتصدير والاستثمار بصفة خاصة.

كما تم عقد لقاءات موسعة بين مجتمع الأعمال بالبلدين لتشجيع خلق شراكات استثمارية بين القطاع الخاص في مصر والأرجنتين خاصة في ظل دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والميركسور حيز النفاذ.

والميركسور، هو تجمع تجاري يضم الأرجنتين والبرازيل وأورجواي وبراجواي وآخرين من قارة أمريكا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: