إعلان

السويدي: ننتظر الرد الإثيوبي لإقامة منطقة صناعية بأديس أبابا

01:16 م الخميس 16 نوفمبر 2017

أحمد السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك، اليوم الخميس، إن مجموعته تنتظر ردًا من إثيوبيا بشأن أراضي المنطقة الصناعية هناك، التي تعتزم الشركة تطويرها.

"لن نغير المشروع لبلد آخر غير إثيوبيا، وننتظر الرد من الجانب الإثيوبي"، بحسب تصريحات للسويدي على هامش زيارة وفد رفيع المستوى من دولة زامبيا برئاسة ادجار لونجو، رئيس زامبيا، المنطقة الصناعية "بي آر باركس" الصناعية التابعة لمجموعة السويدي للتطوير.

وأوضح السويدي أن التأخر في إنجاز المشروع سببه أن الأراضي في إثيوبيا غير مملوكة للدولة، ولكن لمستثمرين.

وكان أحمد السويدي، قال في تصريحات سابقة بداية العام الجاري، إن مجموعة السويدي إليكتريك، ستقوم بدور المطور الصناعي للمنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها في إثيوبيا على مساحة مليوني متر مربع، بحسب تصريحات سابقة له.

وقال محمد القماح، المدير التنفيذي لقطاع السويدي للتطوير، إن إجمالي استثمارات مجموعة السويدي إليكتريك في إفريقيا قيمتها 3.4 مليار جنيه.
وأوضح القماح أن المجموعة تمتلك مصنعًا إقليميًّا للمحولات في زامبيا، كما أنها تنوي إقامة منطقة صناعية في إثيوبيا.

وأرجع القماح اتجاه مجموعة السويدي للاستثمار بالسوق الإفريقية إلى اعتباره أفضل البدائل للشركات المصرية، وحاجة الدول الإفريقية الملحّة لمشروعات البنية التحتية، خاصة في مجالات الكهرباء والطرق والصرف الصحي والاتصالات.

وقال السويدي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، على هامش زيارة الوفد الزامبي، إن شركته تنظر باهتمام كبير للسوق الإفريقي، خاصة زامبيا، والذي يمثل سوقًا محوريًا، وعمقًا إقليميًا لا غنى عنه للسوق المصري.
وأوضح السويدي أن زيارة رئيس زامبيا لمصر تأتي لتعزيز العلاقات بين البلدين من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري وتوثيق العلاقات بين رجال الأعمال المحليين والمستثمرين وشركات القطاع الخاص.

"زيارة الرئيس تجسِّد إقامة مناطق صناعية متخصصة تكون بي آر باركس نموذجًا لها" بحسب السويدي.

و"بي آر باركس" للمناطق الصناعية، إحدى شركات مجموعة السويدي، وتأسست عام 2007، ومتخصصة في إقامة المناطق الصناعية، وتقدم الحلول والخدمات اللوجستية للشركات الصناعية، في خدمات تطوير المشروع الصناعي، وخدمات إدارة المنطقة الصناعية وخدمات المرافق والمنشآت.

فيديو قد يعجبك: