إعلان

ولي العهد السعودي: لا نحتاج لموافقة إسرائيل على الجسر البري مع مصر

05:29 م الخميس 26 أكتوبر 2017

الامير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إن الجسر البري المزمع إنشاؤه بين مصر والسعودية في إطار مشروع مدينة نيوم، لا يحتاج إلى موافقة إسرائيل، وفقا لحواره مع وكالة رويترز.

وأضاف بن سلمان خلال حواره مع الوكالة "بالطبع لا نستطيع سد ممر دولي ولذا سيؤخد في الحسبان ألا يسد الجسر الممر الدولي."

وأطلقت السعودية أول أمس الثلاثاء مشروعا استثماريا ضخما يحمل اسم "نيوم"، يمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال إعلانه عن المشروع، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لقناة العربية، إن "منطقة "نيوم" ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه في 2025.

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو متر، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

وقال بن سلمان خلال حواره مع رويترز، إنه حتى الآن لم يتقرر تحديد المكان الدقيق للجسر، ولكنه استبعد أن يكون هذا المكان قريب من جزيرة صنافير والجزر القريبة منها بسبب ما وصفه بالشعاب المرجانية الرائعة والطبيعة الخلابة هناك.

"سيكون من الصعب للغاية وضع الجسر فوق تلك الشعاب ولذا نحاول أن نضعه في المياه العميقة. سيكون عجيبة من عجائب العالم بناء جسر في مثل تلك المياه العميقة." بحسب بن سلمان.

اقرأ أيضا:

فيديو جراف- ما هو مشروع "نيوم" السعودي في دقيقة واحدة؟

مزايا ومكاسب مشروع "نيوم" السعودي - (انفوجرافيك)

كل ما تريد أن تعرفه عن مشروع السعودية الاستثماري الذي يضم أراضٍ مصرية (صور وفيديو)

تعرف على كلاوس كلاينفيلد الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" السعودي؟

فيديو قد يعجبك: