إعلان

"علي بابا" تتجاوز أمازون وتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم

12:56 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تجاوزت شركة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، نظيرتها الأمريكية "أمازون" لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم بعد أن بلغت القيمة السوقية للشركة التي يوجد مقرها في مدينة هانغتشو بشرق الصين حدود 470 مليار دولار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن وكالة الأنباء الصينية الرسمية، اليوم الأربعاء، إن أسهم شركة "علي بابا" ارتفعت بنسبة تتجاوز 1.2% خلال منتصف جلسة بورصة نيويورك أمس لتصل إلى 184.32 دولار وتبلغ قيمتها السوقية 472.1 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة تجارة التجزئة الإلكترونية الأمريكية "أمازون" بواقع 0.87% لتبلغ 982.35 دولار للسهم، لتصل بذلك القيمة السوقية للشركة إلى 471.9 مليار دولار، بحسب الوكالة.

وقال محللون إن "علي بابا" استعادت لقب أكبر شركة للتجارة الإلكترونية بعد أكثر من عامين بفضل أداءها الرائع في العام الجاري، وفقا للوكالة.

إلا أن هذا الوضع لم يستمر طويلا، فقبل نهاية جلسة أمس في بورصة نيويورك عادت القيمة السوقية لأمازون أكبر من قيمة "علي بابا" من جديد.

وباعتبارها واحدة من أفضل الشركات أداء في بورصة نيويورك، تجاوزت أرباح "على بابا" أكثر من 100% منذ يناير الماضي، فيما ارتفعت أرباح "أمازون" بنسبة حوالي 30%، وارتفع سعر أسهم الشركة الصينية بنسبة 12% في الشهرين الماضيين بعدما أعلنت في أغسطس تسجيل أرباح فصلية أفضل من المتوقع، بحسب الوكالة.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قفزت أرباح "علي بابا" الصافية بواقع 96%، لتصل إلى أكثر من 2.1 مليار دولار على أساس سنوي في الربع المالي الأول المنتهي في يونيو، متجاوزة توقعات السوق.

وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد المشترين النشطين على منصة البيع بالتجزئة التابعة لعلي بابا إلى 466 مليون شخص، وهو ما يمثل حوالي ثلث عدد الصينيين، بحسب الوكالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان