إعلان

"أوبر" تتعهد باستثمار نصف مليار جنيه في مصر خلال العامين المقبلين

12:09 م الأحد 14 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة "أوبر مصر" لخدمات التوصيل، أن تتعهد باستثمار ما يقرب من نصف مليار جنيه في مصر خلال العامين المقبلين كجزء من استثمارات تبلغ 2.2 مليار جنيه في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الاستثمارات التي ستدخل إلى الاقتصاد المصري بالعملة الأجنبية ستركز على توفير مزيد من الموارد والتدريب بهدف زيادة عدد السائقين، وتطويرالتكنولوجيا المطلوبة للوصول لعدد أكبر من المستخدمين في مدن جديدة، ولافتتاح المزيد من مراكز التدريب والمقرات.

وأوضح أنطوني خوري المدير التنفيذي للشركة، "أوبر تساعد في خلق فرص عمل مع ارتفاع معدلات البطالة في الشرق الأوسط، ولذلك فهدفنا أن نواصل الاستثمار في مصر للمساعدة على توفير المزيد من فرص العمل، وتقديم وسيلة انتقال يعتمد عليها كل المصريين".

وأكد أن الحكومة واضحة بأن هناك دور من الممكن أن يلعبه الابتكار والتكنولوجيا لتسهيل انتقال الأفراد في المدن قائلًا:"من المشجع أن مناقشة الضوابط التي تنظم عمل تطبيقات خدمات النقل التشاركي قد بدأت، فنحن جميعًا سواء في القطاع الخاص أو في المؤسسات الرسمية نضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار".

وأشارت الشركة، خلال بيانها، أن عدد السائقين العاملين حاليًا على منصتها بلغ 30 ألف سائق يستخدمون التطبيق شهريًا كمصدر للدخل، لافتة إلى أن هذا العدد من السائقين جعل القاهرة المدينة الأكثر استخدامًا في المنطقة لتطبيق "أوبر" الذي يربط السائقين بالركاب على الرغم من انطلاق الشركة في القاهرة منذ عام ونصف العام فقط.

ونبهت إلى أن المميزات التي توفرها الشركة للسائقين من حرية مواعيد العمل شجعت 70 بالمئة من السائقين على أن يستخدموا التطبيق كمصدر دخل إضافي لهم، بالإضافة إلى أن 40 بالمئة من السائقين لم يكونوا من العاملين على الإطلاق قبل انضمامهم لها.

وقالت: "شجع نجاح التطبيق الكبير في مصر عددًا من السائقين على أن يقوموا بشراء وتشغيل أكثر من سيارة، ليصبحوا بذلك رواداً لمشروعات صغيرة توظف المزيد من السائقين الذين يعملون بدورهم على منصة أوبر".

فيديو قد يعجبك: