إعلان

وزير التموين: المواطنون سبب أعطال "سيستم" صرف السلع في الأيام الماضية

09:51 ص الثلاثاء 07 يونيو 2016

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي صرفها أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية بداية من أول الشهر الحالي وحتى أمس وهي مدة 6 أيام بلغت حوالي 352 مليون جنيه بنسبة 70 بالمئة من جملة قيمة النقاط الشهرية البالغة 500 مليون جنيه.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هذه القيمة تم صرفها من خلال 9 ملايين و750 ألف بطاقة تموينية، وتم الصرف عن طريق محلات البقالة التموينية البالغ عددهم حوالي 26 ألف بقال تمويني، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع "جمعيتي"، ومعارض "أهلًا رمضان" السلعية بالمحافظات.

وأضاف أن سبب ضعف النظام الإلكتروني لماكينات صرف سلع النقاط والتموين خلال الأيام الماضية يعود إلى قيام كل المواطنين حاملي البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية التي يصل عددها إلى 20 مليون بطاقة بصرف سلع نقاط الخبز والتموين في توقيت واحد مما سبب أحمالًا كبيرة على شبكة الكمبيوتر وأدى إلى بطئ عملها.

وأكد الوزير أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر، وأن صرف السلع التموينية حتى نهاية الشهر، مشيرًا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة جدًا من كافة السلع الغذائية الأساسية والرمضانية في كافة المنافذ التي تقوم بصرف السلع التموينية وسلع النقاط للمواطنين.

وكانت النقابة العامة لبقالي التموين، أعلنت في بيان لها أول أمس الأحد، أنها رصدت شكاوى العديد من أعضائها بالمحافظات من استمرار تعرض "السيستم" الخاص بمنظومة صرف التموين وفارق نقاط الخبز للسقوط المتكرر لليوم الخامس على التوالي منذ فتح باب الصرف أمام المواطنين، هو ما يمنع المواطنين من الحصول على حصصهم الشهرية.

وقال وليد الشيخ نقيب البقالين، خلال البيان الذي تلقى مصراوي نسخة منه، إن منظومة صرف التموين خلال الفترة الحالية تتعرض للسقوط المتكررة وهو ما يؤدي لحدوث ازدحام أمام محال البقالة التموينية، مشيرًا إلى أن كافة أعضاء النقابة بالمحافظات أرسلوا شكاوى تفيد بتعرض ماكينات صرف التموين للتعطل.

فيديو قد يعجبك: