إعلان

النفط يسجل أكبر خسارة أسبوعية في 4 أشهر

11:33 ص السبت 07 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط أمس الجمعة مدعومة بتراجع الدولار في وقت سابق من الجلسة وحريق للغابات قلص إنتاج الخام من الرمال النفطية في كندا بمقدار الثلث، لكن خام برنت القياسي سجل أكبر هبوط أسبوعي في 4 أشهر مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح في أعقاب مكاسبه القوية في أبريل.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تلقت أسعار الخام دعمًا أيضًا من هجوم شنه متشددون على منصة لشركة شيفرون في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط في نيجيريا وهبوط آخر في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة.

وظل الدولار -الذي له تأثير ضخم على أسعار السلع المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط- منخفضًا معظم الجلسة قبل أن يتعافى في أواخر التعاملات.

وتراجع الدولار بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إن أكبر اقتصاد في العالم أضاف في أبريل أقل عدد من الوظائف في 7 أشهر، وهو ما يثير شكوكًا بشأن احتمالات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 36 سنتًا أو ما يعادل 0.80 بالمئة لتسجل عند التسوية 45.37 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 53 سنتًا أو 0.77 بالمئة لتغلق عند 44.66 دولار للبرميل.

وينهي برنت الأسبوع منخفضًا 6 بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية منذ يناير، في حين تراجع الخام الأمريكي 3 بالمئة.

وجاء هذا الهبوط بعد مبيعات لجني الأرباح في أوائل الأسبوع في أعقاب المكاسب التي سجلها الخامان القياسيان في أبريل والتي بلغت أكثر من 20 بالمئة.

لكن محللين قالوا إن تخمة المعروض العالمي من الخام ما زالت قائمة وهو ما يبقي احتمال أن تشهد الأسعار المزيد من التراجع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان