إعلان

انتخاب مصر كنائب لرئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد العالمي للبورصات

06:07 م الثلاثاء 24 مايو 2016

انتخاب مصر كنائب لرئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت البورصة المصرية، عن انتخابها كنائب رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد العالمي للبورصات (WFE) وذلك لمدة عامين.

ووفقًا لبيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تم إنشاء اللجنة في أكتوبر 2015 بعضوية 11 بورصة مؤسسة من بينها البورصة المصرية، وارتفع عدد الأعضاء في مايو 2016 إلى 21 بورصة من أصل 66 بورصة حاصلة على عضوية الاتحاد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز سونيل بامادو رئيس بورصة مورشيوس، والدكتورة شهيرة عبد الشهيد مستشار رئيس البورصة المصرية بمنصب نائبي رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن فوز مصر بمنصب نائب رئيس اللجنة هو تقدير جديد للدور المحوري الذي تقوم به البورصة المصرية في دعم الأسواق الناشئة، حيث سعت البورصة لمعاونة العديد من الأسواق العربية والأفريقية للحصول على عضوية الاتحاد والذي يعد أرفع مؤسسة دولية في مجال أسواق المال.

وأشار إلى أن البورصة المصرية هي أول بورصة عربية وثاني بورصة أفريقية تحظى بعضوية الاتحاد منذ عام 2005.

وأكد "عمران" أن البورصة المصرية كانت صاحبة اقتراح إنشاء لجنة للأسواق الناشئة بالاتحاد للتأكيد على أهمية الدفاع عن حقوق الأسواق الناشئة في مواجهة الكيانات والتكتلات العملاقة.

وأوضح أن اللجنة سعت في أول أعمالها لإجراء دراسات حول سبل تفعيل مستويات السيولة وزيادة حجم الاستثمارات في الأسواق الناشئة.

ويأتي هذا الاختيار بعد أيام من انتخاب البورصة المصرية كنائب لرئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد، بالإضافة إلى تولي البورصة المصرية رئاسة الاتحاد اليورو آسيوي وعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي للبورصات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان