إعلان

منير فخري عبد النور يطالب بإلغاء الحد الأقصى للأجور

10:12 ص الأربعاء 18 مايو 2016

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة السابق، أن أبرز السلبيات التي تعاني منها المنظومة الاقتصادية المصرية طوال الفترات الماضية تتمثل في ارتفاع معدل البيروقراطية، وحجم التداخل الكبير في الاختصاصات والهيئات التابعة للجهاز الاداري للدولة.

وأضاف خلال احتفالية الجمعية المصرية للاوراق المالية مساء أمس الثلاثاء، أن أبرز مظاهر البيروقراطية تتضح في مشكلة تسعير وتوزيع الأراضي، منوهًا إلى أن الحكومة فشلت على مدار 16 عامًا مضت على صعيد منظومة هيئة سلامة الغذاء رغم أهميتها في وضع الإطار التشريعي لاستهلاك السلع الغذائية.

وأشار عبد النور، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب العمل على إعادة هيكلة الجهاز الإداري وإعادة صياغة العلاقات الإدارية بالدولة، بالإضافة إلى دمج عدد من الوزارات فيما بينها، وتعيين نواب لرئيس الوزراء للتنسيق بين الوزارات ومنع التداخلات بينها.

وطالب عبد النور بإلغاء الحد الأقصى للأجور في الحكومة خاصة في ظل تدني معدلات الخبرات اللازمة في الأجهزة الحكومية الفترة الحالية، بالإضافة إلى حماية متخذي القرارات وجذب القطاع الرسمي في الاقتصاد غير الرسمي فضلًا عن الاعتماد على مدخرات أخرى لتمويل عجز الموازنة بدلًا من تمويلها عبر "السحب على المكشوف".

وأوضح أن نسبة مساهمة قطاع الصناعة خلال الفترة الحالية بالناتج المحلي الاجمالي تبلغ نحو 17 بالمئة، مؤكدًا على ضرورة العمل على رفعها إلى 22 بالمئة بمعدل نمو يصل إلى 9 بالمئة سنويًا، وذلك عبر تطوير والاعتماد على صناعات حيوية مثل السيارات، والعمل على منح حوافز لتنمية تلك الصناعة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان