إعلان

وزير التموين: افتتاح 80 سلسلة تجارية وأخرى متنقلة خلال 6 شهور

11:33 ص الجمعة 13 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم افتتاح خلال 6 شهور 80 سلسلة تجارية كبرى، وحوالي 1350 سلسلة غذائية متنقلة في معظم محافظات الجمهورية، باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار و300 مليون جنيه وهي استثمارات محلية وعربية وعالمية توفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

وأشار الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في إطار ضمن المرحلة الاولى من الأراضي التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين على المستثمرين لإقامة سلاسل تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة.

وقال إن إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تأتي في إطارالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بقطاع التجارة الداخلية وإقامة سلاسل تجارية التي تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين باسعار مناسبة وإتاحة فرص العمل وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية وتنمية القطاعين الانتاجي والصناعي وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأوضح أن السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تنفذ حاليًا في محافظات بحري وقبلي ومنطقة القناة وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية والفيوم ومرسى مطروح وبني سويف والمنيا وكفر الشيخ والبحيرة والإسماعيلية والسويس.

وأضاف أنه جاري حاليًا الانتهاء من تنفيذ السلاسل الغذائية المتنقلة وهي السيارات المحملة بالسلع الغذائية وتتضمن 350 سيارة حمولة كل واحدة 5 طن و1000 سيارة حمولة 1.5 طن، منوهًا إلى أنه مشروع يتم بالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والصندوق الاجتماعي ومؤسسة تحيا مصر.

ومن جانبها، قالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في المرحلة الأولى لإقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضي التي تم طرحها من قبل جهاز تنمية التجارة حوالي 6 مليار جنيه توفر نحو 110 ألف فرصة عمل.

وأوضحت أنها استثمارات محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكي.

وأضافت أنه بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بطرح الأراضي على المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية واسواق حديثة وذلك في 8 محافظات وهي السويس وقنا وأسيوط والبحر الأحمر ومرسى مطروح وبني سويف والدقهلية والاقصر باجمالي مساحات مليون و591 ألف و800 متر مربع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان