إعلان

التضامن تؤجل قرعة حج الجمعيات بسبب ارتباط للوزيرة

12:44 م الأربعاء 27 أبريل 2016

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تأجيل إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية في الموعد الذي كان مقرر لها غدًا الخميس.


وأرجعت الوزارة، هذا التأجيل، إلى ارتباط غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي باجتماع مجلس الوزراء، منوهة إلى أنه سيتم إعلان الموعد الجديد للقرعة لاحقاً.

وكانت وزارة التضامن أعلنت في بيان لها يوم الاثنين الماضي، أن الوزيرة ستشهد الخميس المقبل، إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار حجيج الجمعيات الأهلية الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والجمعيات المركزية وعددهم 10 آلاف حاج.

وقالت إنه سيتم توزيع التأشيرات وفقًا لعدد السكان بكل محافظة، ومن المقرر أن تتم القرعة وإعلان أسماء الحجاج الفائزين بشكل مركزي بالوزارة في نفس الوقت الذي ستعلن به بكافة محافظات الجمهورية، ويمكن للحجاج المتقدمين معرفة النتائج من خلال برنامج الحج، وموقع المؤسسة القومية للحج الإلكتروني، وموقع الوزارة.

وأضافت أنه تجرى القرعة لهذا العام ولأول مرة بعد الانتهاء من مراجعة كافة بيانات الحجاج المتقدمين من خلال ضوابط الحج الإلكترونية وبعد استبعاد الحجاج المتقدمين لأكثر من جهة حيث لا يسمح النظام لهذا العام للمواطن إلا بالتقدم لجهة واحدة لا غير، واستبعاد من سبق لهم الحج عن آخر 5 سنوات، وكذلك التأكد من قدرتهم على أداء فريضة الحج والشعائر المقدسة.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم كذلك لأول مرة لهذا العام تنظيم 4 مستويات للحج الجمعيات الأهلية بدلًا من ثلاث حيث تم زيادة نسبة الحج الاقتصادي بهدف التخفيف على المواطن وبالتالي تصبح المستويات مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم، ومستوى ثانٍ خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر، ومستوى اقتصادي (أ) 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة حوالى 500 متر، ومستوى اقتصادي (ب) 3 نجوم يبعد حوالي كيلو متر عن الحرم.

فيديو قد يعجبك: