إعلان

وزارة التضامن تتدخل لإنقاذ أسرة من الشارع بوحدة سكنية وكشك وإعانة مالية

05:21 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

وزارة التضامن تتدخل لإنقاذ أسرة من الشارع بوحدة سك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وجهت غادة فتحي والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بإرسال فريق التدخل السريع لبحث حالة أسرة تعيش على رصيف كوبري الجلاء، وإتاحة وظيفة وشقة ومعاش لها، وهو ما وصفته الوزارة بأنه "رد فعل سريع" على ما نشرته إحدى الصحف الخاصة بتاريخ الأول من أبريل الحالي عن هذه الأسرة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم بحث الحالة ميدانياً بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، وتبين أن الأسرة مكونة من الأب ويدعى كمال محمد عبد الدايم حافظ، 46 عامًا، ولديه أربعة أطفال وأعمارهم تقل عن 18 عامًا، وليس لهم مأوى ويفترشون الأرض على رصيف كوبري الجلاء أمام أحد الفنادق.

وقالت الوزارة إنه بعد إجراء البحث الاجتماعي للأسرة، تقرر صرف إعانة مالية، وقام مكتب تطوير الخدمات الإجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي بمخاطبة وزارة الإسكان لمساعدة الأسرة في الحصول علي وحدة سكنية، وتم تسليم المواطن وحدة سكنية بمشروع الأسر الأولى بالرعاية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت أنها قامت بالتنسيق مع جمعية أهلية لتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية للوحدة السكنية الجديدة لصالح الأسرة، ولبناء كشك للمواطن بمجرد حصوله على ترخيص من المحافظة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم بالفعل مخاطبة مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة ومحافظة الجيزة للموافقة على استخراج ترخيص كشك بمدينة السادس من أكتوبر للمواطن لكسب رزقه.

وزارة التضامن تتدخل لإنقاذ أسرة من الشارع بوحدة سكنية وكشك وإعانة مالية (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان