إعلان

غرفة الجيزة التجارية تستعد لتنظيم مؤتمر اقتصادي خلال أبريل

06:19 م الثلاثاء 08 مارس 2016

غرفة الجيزة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بدأ مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، في الإعداد لتنظيم مؤتمر اقتصادي خلال شهر أبريل المقبل يستهدف العمل على زيادة صادرات المحافظة، فضلًا عن رفع معدلات التدفق السياحي للمناطق الأثرية والسياحية التي تمتاز بها المحافظة.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال عادل ناصر رئيس الغرفة، خلال إجتماع مجلس إدارتها أمس الاثنين، إنه تم التنسيق بشكل كامل مع اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، لإعداد وتنظيم مؤتمر اقتصادي يليق بعراقة محافظة الجيزة وما تملكه من مقومات صناعية وتصديرية وسياحية.

وأشار إلى أن المؤتمر الإقتصادي المقرر يستهدف تعظيم الاستفادة التصديرية من أكبر المناطق الصناعية على مستوى مصر والموجودة على أرض محافظة الجيزة والمتمثلة في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر ومنطقة أبو رواش، موضحًا أنه سيتم توجيه الدعوة لكبريات الشركات الصناعية والتصديرية من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة.

ولفت ناصر إلى أنه سيتم أيضًا توجيه الدعوة للملحقيات التجارية بالسفارات الأجنبية في مصر، منبهًا إلى أن سعي الغرفة لتعزيز فرص نفاذ الصادرات المصرية خارجيًا، يأتي في إطار جهود الحكومة لتعظيم عائدات الدولة من العملة الصعبة.

ومن جانبه، أكد محمد إمبابي سكرتير عام الغرفة ورئيس شعبة المنشآت السياحية، أن محافظة الجيزة تمتلك مناطق أثرية هي الأقدم على مستوى العالم وهو ما يتطلب جهودًا كبيرة خلال المرحلة المقبلة، في إطار السعي كذلك لزيادة الاحتياطي النقدي من الدولار، موضحًا أنه بخلاف المناطق الأثرية التي تستهدف في الأساس السياحة الأجنبية، هناك بمحافظة الجيزة أماكن سياحية تستهدف السياحة العربية.

وأشار إلى أن الملف السياحي سيكون محورًا رئيسيًا بالمؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته خلال أبريل المقبل من خلال توجيه الدعوة للشركات السياحية الكبرى للمشاركة بفاعليات المؤتمر.

وفي سياق متصل، أكد "إمبابي"، أن هناك تنسيقًا كاملًا فيما بين مجلس إدارة الغرفة التجارية ومحافظة الجيزة، على النهوض بكافة الخدمات بالمحافظة اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا، مشيرًا إلى أن ذلك التنسيق يأتي إيمانًا من الغرفة التجارية بأنها القاطرة الحقيقية للتنمية بالمحافظة، كاشفًا أن الغرفة في إطار ذلك التنسيق سيكون لها دور رئيسي في الإعداد لتنظيم احتفالات العيد القومي للمحافظة في 31 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان