إعلان

وزير التموين: تحالف شركات تقدم لتنفيذ تحديث مكاتب السجل التجاري

05:43 م الخميس 17 مارس 2016

وزير التموين: تحالف شركات تقدم لتنفيذ تحديث مكاتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عددًا كبيرًا من كافة المستثمرين محليًا وخارجيًا تقدموا بطلبات إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة للاستثمار في إقامة السلاسل تجارية والمناطق اللوجستية والأسواق الحديثة المتطورة على حوالي ٧٣٣ قطعة أرض مرفقة، والمشاركة والتطوير في ٣٦٦ منفذ استهلاكي تابع للوزارة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال افتتاحه سلسلة تجارية لشركة راية العالمية بالزقازيق بمحافظة الشرقية، أن من هؤلاء من بدأ بالفعل في تنفيذ السلاسل التجارية وتطوير المنافذ الاستهلاكية ومنها شركة بنده العالمية التي بدأت في تطوير منافذ شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركة راية العالمية، وغيرها من الشركات.

وأضاف أن ذلك يأتي تفعيلً لمبادرة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة سلاسل تجارية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وأيضًا توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الوزير أن الأراضي التي تم طرحها للمستثمرين تقع في محافظات قبلي وبحري، ومنها في أسوان وأسيوط والفيوم ومرسي مطروح والبحر الأحمر والغربية والدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة والقاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وغيرها من المحافظات.

ولفت إلى أن المنافذ التي سيتم الاستثمار والمشاركة في تطويرها تقع في القاهرة والجيزة والإسكندرية وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ والشرقية والفيوم وبني سويف وأسيوط والسويس والبحيرة ومرسي مطروح.

وأشار الوزير إلى أنه تم إعداد دليل بهذه الأراضي والمنافذ وتم طرحه على المستثمرين لإقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ونوه إلى أنه جاري تنفيذ خطة الدولة لتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة استراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليار و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه، ورفع معدل النمو من 2 بالمئة إلى 8 بالمئة، وتوفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونبه الوزير إلى أن من المخطط أن يتم ذلك من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة.

وأوضح أنه جاري حاليًا تحديث مكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية عن طريق وحدة المشاركة مع القطاع الخاص تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارتي المالية والاتصالات.

وأكد أن تحالفًا من 5 شركات مؤهلة محلية وعالمية تقدم لتنفيذ عمليات التحديث حيث سيتم ربط مكاتب السجل التجاري بشبكة إلكترونية مع بعضها البعض ومع الغرف التجارية، وتفعيل خدمة الشباك الواحد لمكاتب السجل التجاري المتطورة بحيث تتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية كمنظمة التجارة العالمية والمنظمة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية لتشجيع الاستثمار.

ورافق الوزير خلال الافتتاح، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وهي ثالث سلسلة يفتتحها وزير التموين خلال أيام بالقاهرة والإسكندرية والشرقية، وذلك ضمن خطة إقامة السلاسل التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان