إعلان

الشرقاوي: "النصر للسيارات" تدرس عروض شراكة مع شركات أجنبية

06:32 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

قمة قطاع السيارات إيجيبت أوتوموتيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شارك الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، في الدورة الثالثة لقمة قطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، والتي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لبيان لوزارة قطاع الأعمال - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - أشار أشرف الشرقاوي، إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام لديها عدد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات والصناعات المغذية لها مثل شركة "الهندسية لصناعة السيارات" في نشاط النقل الجماعي، وشركة "النصر للسيارات".

ولفت إلى أن شركة النصر للسيارات كانت تحت التصفية لسنوات عديدة، وعادت من وضع التصفية بقرار من الجمعية العمومية نحو إعادة التشغيل، وذلك بعد الانتهاء من عمل دراسات الجدوى اللازمة بالإضافة إلى ضرورة القيام بدراسة السوق ودراسة عروض الشراكة مع شركات أجنبية.

وأوضح الوزير، أن شركة النصر للسيارات تجري مفاوضات مع عدد من الشركات الأجنبية وتقوم بدراسة تلك العروض لتستقر على الشراكة مع إحداها خلال الشهور القليلة القادمة، منوهًا إلى امتلاك شركتي النصر للسيارات والهندسية لصناعة السيارات مساحات كبيرة سيتم استغلالها في أنشطة متعددة.

وأكد أن الفرصة متاحة للقطاع الخاص للدخول في شراكة في خطوط الإنتاج.

وقال أشرف الشرقاوي، إن شركة النصر للسيارات تقوم حاليًا بدراسة احتياجات السوق المحلي لبيان مواصفات السيارة التي يحتاجها السوق المصري بشكل أكبر، متمنيًا أن يقدم المؤتمر بعض دراسات السوق التي تظهر نوعية السيارة التي تشهد طلباً مرتفعاً من قبل المستهلكين.

ونبه إلى تنوع مصادر التمويل أمام الشركات الأمر الذي يعطيها مرونة كبيرة للاستثمار بشرط تماشيها مع دراسات تثبت الجدوى الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان