إعلان

سحر نصر تبحث مع برنامج الأغذية العالمي توسيع "تغذية المدارس"

11:33 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع منجستاب هايلي المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمي في مصر.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد -، ناقش الجانبان توسيع برنامج تغذية المدارس بحيث يغطي معظم المحافظات خاصة الأكثر احتياجًا، ولا يقتصر على 16 محافظة فقط.

ويمول الاتحاد الأوروبي مشروع وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الأطفال بقيمة 60 مليون يورو، ويتم تنفيذه من قبل برنامج الأغذية العالمي في 16 محافظة هي الأكثر معاناة فى الأمن الغذائي، وتزويد 100 الف طفل من الذين يعملون أو معرضون لخطر الانخراط في عمالة الأطفال بوجبات سريعة، وحصول 400 ألف من أفراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال وخاصة الفتيات إلى المدرسة.

وأكدت الوزيرة على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الإسراع في توسيع برنامج تغذية المدارس، لما له من دور كبير في تحسين الرعاية الصحية للطلاب والتخفيف عن الأسر، ويساهم في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة، أبرزها القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

ويتضمن المشروع وجبات يومية خفيفة للأطفال توفر 25 بالمئة من الاحتياجات الغذائية اليومية لهم.

وأوضح هايلي، أن انشطة التغذية المدرسية تركز أيضًا على دعم الأمهات في بعض المحافظات لإقامة المشروعات الصغيرة لزيادة دخل الأسرة، معربًا عن سعادته بالعمل في مصر لما لديها من قدرات فنية غير متوفرة في معظم الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن التعاون بين مصل وبرنامج الأغذية العالمي يرتكز على جانب التعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان