إعلان

الصناعة تمد قرار تحديد نسبة الرطوبة بالقمح المستورد 9 أشهر

02:50 م الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارًا بمنح مهلة إضافية قدرها 9 أشهر للقرار الوزاري الخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة، تبدأ اعتبارًا من 1 سبتمبر الجاري وتنتهي في 31 مايو 2016.

وقال ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إن القرار يأتي في إطار تنفيذ سياسة الحكومة لتنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح، بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية في اختيار أفضل العروض المقدمة للاستيراد.

وأوضح أن القرار الوزاري حدد، ألا تزيد نسبة المحتوى الرطوبي عن 13.5 بالمئة بالوزن كحد أقصى، وهو ما يتيح للهيئة تعدد مناشئ الاستيراد.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إلى أن الهيئة تلقت طلب من وزارة التموين والتجارة الداخلية نهاية شهر أغسطس الماضي بشأن طلب مد المهلة الممنوحة للقرار الوزاري رقم 371 لسنة 2014 والخاص بتحديد نسبة المحتوى الرطوبي بحبوب القمح المستوردة.
 
وأكد أن القرار يستهدف في المقام الأول توفير احتياجات المستهلك المصري من القمح، والذي يمثل أحد السلع الاستراتيجية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

فيديو قد يعجبك: