إعلان

القلعة تبيع حصتها في مشروعات غير رئيسية وتشتري أخرى في قطاعات رئيسية

01:21 م الأربعاء 24 يونيو 2015

شركة القلعة للاستشارات المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، إبرامها سلسلة صفقات جديدة مع شركة "فاينانشال هولدنج انترناشونال" لبيع حصتها في المشروعات غير الرئيسية، مع شراء حصص "فاينانشال هولدنج" بالشركات التابعة في قطاعات محورية تتضمن الطاقة، والأسمنت، والإنشاءات، والنقل، والدعم اللوجستي.

وأوضح بيان للقلعة مرسل إلى إدارة البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه من المقرر بمقتضى تلك الصفقات أن تبيع القلعة لشركة فاينانشال هولدنج حصتها في كل من شركة مينا هومز، ومجموعة جراندفيو القابضة، وكذلك شركة أراضي مزارع دينا المقرر فصلها عن شركة دينا للاستشارات الزراعية.

وفي المقابل، ستشتري القلعة الحصص المملوكة حاليًا لشركة فاينانشال هولدنج بعدة شركات تابعة تتضمن مجموعة أسيك القابضة في قطاع الأسمنت والإنشاءات، وشركتي طاقة عربية ومشرق للبترول في قطاع الطاقة، وشركة نايل لوجيستيكس في قطاع النقل والدعم اللوجستي، وسلسلة سوبر ماركت مزارع دينا في قطاع التجزئة، وكذلك المتحدة للمسابك في قطاع الصناعات المعدنية.

وتتوقع القلعة إتمام هذه الصفقات الاستثمارية في ديسمبر المقبل، بعد استيفاء الشروط والمتطلبات المتعارف عليها.

وقالت القلعة، إنه بذلك سينخفض إجمالي الديون المجمعة للشركة بنحو 800 مليون جنيه، وهو أحد أهداف استراتيجية القلعة خلال 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان