إعلان

منظمة العمل الدولية تطالب مصر بضرورة تطوير صناعة النسيج والملابس

06:38 م السبت 13 يونيو 2015

صناعة النسيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ)

أكدت منظمة العمل الدولية، ضرورة تطوير وتنمية صناعة النسيج والملابس الجاهزة في مصر، باعتبار أن مصر عريقة في تلك الصناعة.

كما طالبت المنظمة، بتعزيز الانتاجية وتحسين الإنتاج لأصحاب الأعمال والعمال بالصناعات النسجية التصديرية وبناء الخبرة المتخصصة في إدارة تفتيش العمل بمصانع تصدير المنتجات النسيجية.

وأوضحت أن هذه الصناعة تستوعب نحو1.8 مليون عامل يمثلون 8 بالمئة من العاملين وتعتير صناعة كثيفة العمالة، وتشكل 45 بالمئة من وظائف القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال الندوة الإعلامية التي نظمتها منظمة العمل الدولية بالإسكندرية اليوم السبت تحت عنوان (الإعلام كشريك أساسي في تعزيز علاقات العمل)، وتناولت مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية النسجية وتحسين بيئة العمل.

وأوضح عدنان الربابعة مدير مشروع منظمة العمل الدولية لتعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية النسجية، أن المشروع الذي بدأ من عام 2014 ويستمر حتى 2016، تم خلاله تدريب 13 ألف عامل وعاملة قطاع النسيج والملابس وتنظيم دورات تدريبية لمفتشى العمل وتدريب العاملين به، خاصة من النساء حيث يعمل بالقطاع عدد كبير من النساء.

وأشار إلى أن نحو 7329 منشأة تعمل بصناعة النسيج في مصر وتستوعب نحو 505 ألاف عامل وعاملة.

فيما تصل قيمة صادرات القطاع النسجى إلى حوالي 3 بلايين دولار سنويا، مضيفًا أن المشروع يهدف إلى تعزيز الانتاجية وتحسين الانتاج لأصحاب الأعمال والعمال بالصناعات التصديرية النسجية وبناء خبرة متخصصة فى إدارة تفتيش العمل فى مصانع التصدير للمنسوجات والملابس وخلق بيئة عمل قانونية.

فيديو قد يعجبك: