إعلان

البترول توضح سبب سرعة نفاذ البنزين والسولار مع قرب تطبيق الكارت الذكي

01:24 م الخميس 11 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول، إنه تلاحظ خلال الأيام الماضية زيادة في مسحوبات الوقود من البنزين والسولار من محطات تموين السيارات، بسبب شائعات انتشرت مع قرب بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي، وقيام بعض مستهلكي الوقود باستمرار ملء تنك السيارة أولًا بأول.

وأضاف ''سوسة''، ''أن ذلك يؤدي إلى الضغط على المحطات ونفاد الكميات في وقت أقصر عما هو معتاد، وذلك يمثل عبئًا على موارد الدولة تتمثل في الكميات الإضافية التي يتم ضخها لمواجهة الزيادة غير المبررة في الاستهلاك''.

وأشار إلى زيادة متوسط ضخ البنزين أمس الأربعاء إلى 20 ألف طن يوميًا بزيادة نسبتها 21 بالمئة عن المخطط، وتم زيادة الضخ للسولار ليصل إلى 39.5 ألف طن يوميًا بزيادة نسبتها 7 بالمئة.

ولفت إلى أنه جاري اليوم الخميس تفريغ ناقلتين سولار بكمية 70 ألف طن بمينائي السويس والسخنة، وتم أمس الأربعاء تفريغ ناقلتين بنزين بكمية 60 ألف طن بمينائي السويس والإسكندرية.

وأوضح أنه يتم تغطية احتياجات جميع محافظات الجمهورية بشبكة خطوط أنابيب من كل أنواع الوقود المطلوبة لتلبية كافة إحتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية والتجارية، بالإضافة إلى التعزيز اليومي للأرصدة بمحطات التموين والخدمة من خلال أسطول النقل بالسيارات الصهريجية، بالإضافة إلى النقل بقطارات السكك الحديد.

ونفى صحة مايتردد بزيادة الأسعار أو تحديد كميات مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي، منوهًا إلى أن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد 15 يونيو الحالي، وأن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت يستطيعوا تموين سياراتهم من خلال الكارت الموجود بالمحطة المتاح في جميع محطات التموين على مستوى الجمهورية.

وأكد على توافر الكميات المطلوبة للاستهلاك من كافة أنواع الوقود نظراً لإنتظام الإنتاج المحلي من معامل التكرير وانتظام كميات الوقود المستورد.

وقال إن هناك تنسيقاً يومياً بين غرفة عمليات هيئة البترول مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومفتشي التموين بمحافظات الجمهورية لإمداد أي منطقة بكميات إضافية، فضلاً عن إحكام الرقابة على تداول المنتجات البترولية ومنع ظاهرة الجراكن والسوق السوداء، وأهاب بالمواطنين أنه لا داعي لتخزين الوقود حيث أن الإمدادات متوافرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان