إعلان

التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين والتجار في 15 يومًا

10:51 ص الجمعة 01 مايو 2015

قمح محلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي ولمدة 15 يومًا، بلغت حوالي 750 ألف طن قمح.

وقالت التموين، عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إنه من المتوقع إستلام نحو 3 ملايين و700 ألف طن قمح، مما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أوائل شهر أكتوبر القادم.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم وضع إجراءات لتذليل كافة عقبات التوريد وضمان التخزين الجيد للقمح، وذلك باستمرار عمل جميع لجان الفرز خلال موسم التوريد بما فيها فترات الاجازات والأعياد وحتى نهاية موسم توريد القمح المحلي الذي ينتهي منتصف شهر يوليو المقبل.

وكذلك إحكام الرقابة على حركة التسويق في جميع المحافظات، وسرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين وسداد ثمن القمح عقب عمليات الاستلام والفرز، حيث تم تخصيص 10 مليار جنيه للسداد للمزارعين والتجار.

وأكد أن سعر طن القمح المحلي المورد من المزارعين والتجار أعلى من سعر طن المستورد بما قيمته ألف جنيه لصالح الفلاح، وذلك تدعيمًا وتشجيعًا له حيث أن سعر توريد الأردب هو 420 جنيه وذلك حسب درجة النظافة التي لاتقل عن 22 ونصف قيراط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان