إعلان

الغرف التجارية تبدأ تنفيذ برنامج للترويج للاستثمار في مصر بالخارج

03:58 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور علاء عز أمين عام اتحادي الغرف التجارية المصرية والأوروبية، أنه تم البدء في تنفيذ برنامج متكامل للترويج للاستثمار في مصر بالخارج يستمر لمدة عامين بدعم من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة للتمويل المخصص لمصر في إطار التعاون الثنائي.

وقال بيان للاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الأربعاء، إن الغرف التجارية بدأت في حملة مكثفة للترويج للاستثمار في كافة القطاعات المصرية بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأشار الاتحاد، أن ذلك يأتي في إطار الاتفاق الذي تم بين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وكريستيان دانيلسون رئيس سياسة الجوار ومفاوضات توسيع الاتحاد الأوروبي، والمشرف على المعونة الأوروبية واتحاد الغرف، باستثمار نتائج مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ من خلال دعم التحالفات التي نتجت عنه.

وأضاف أن الحملات الترويجية عالميًا ستستمر لجذب مزيد من الاستثمارات خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ستتكامل مع المشاريع الرئيسية والكبرى التي تم إبرامها أثناء المؤتمر.

وأوضح عز أن الفاعليات تتضمن تنظيم عدد من المؤتمرات المصاحبة للقاءات وتشبيك للشركات الأوروبية مع نظرائهم المصريين، والتي ستبدأ بالأيام الأورومتوسطية التي ستقام يومي 6 و7 مايو فى ميلانو بالتواكب مع معرض اكسبوا العالمي.

ولفت إلى أنه سيتم عرض الآليات التمويلية المتاحة في مختلف القطاعات كالسياحة البحرية والنهرية والمارينا في أوليمبيا باليونان 23 مايو بالتواكب مع المعرض الأوروبي للسياحة البحرية، ثم قطاع النقل واللوجيستيات في برشلونة من 9 إلى 11 يونيو بالتواكب مع المعرض الأورومتوسطي للنقل واللوجيستيات سيل، ثم القمة الأورومتوسطية الاقتصادية في برشلونة من 26 إلى 28 نوفمبر 2015.

ونوه إلى أن مصر ستكون ضيف شرف القمة لعرض الثورة التشريعية والاجرائية والفرص الاستثمارية المستحدثة في إطار نتائج قمة شرم الشيخ.

وأضاف عز أن تلك الآليات يتم تنفيذها من خلال تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية "MedAlliance" والذي يتضمن منظمات الأعمال الاقليمية الخمسة وهى: اتحاد غرف البحر الأبيض "ASCAME"، واتحاد اتحادات الصناعات الأورومتوسطية "BusinessMed" واتحاد الغرف الأوروبية "Eurochambres والغرفة العربية الألمانية GACIC.

وكذلك المبادرة الأورومتوسطية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الايطالية "EMDC"، وجامعة الدول العربية ممثلة في المجلس العربى الأوروبي واتحاد هيئات الاستثمار الأورومتوسطية "ANIMA"، الذي ينسق أعمال التحالف، وذلك بالتعاون مع اليونيدو والاتحاد من أجل المتوسط.

وأوضح أن التحالف يقوم بتنفيذ مشروع يوروميد انفست "EU EuroMed Invest" الممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف للترويج للاستثمار في قطاعات النقل واللوجيستيات، والزراعة والصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والطاقة الجديدة والمتجددة والذي تم تخصيص جزء من تمويله لمصر.

ولفت عز، إلى أن مصر ستستضيف خلال 2015 في إطار تلك المشروعات ثمانية مؤتمرات ومعارض أورومتوسطية في قطاعات الصناعة، والزراعة والنقل واللوجيستيات، والسياحة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والفرانشايز والمراكز التجارية لوضع مصر مرة اخرى على خارطة الاستثمارات العالمية.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع العديد من الهيئات التمويلية والبنوك والصناديق الانمائية وهيئات المعونات على عرض كافة آلياتهم التمويلية أثناء تلك اللقاءات لتكون عامل جذب للمستثمرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان