إعلان

وزير الاستثمار يتوقع انخفاض البطالة والتضخم وزيادة الاستثمارات الأجنبية

02:11 م الإثنين 20 أبريل 2015

وزير الاستثمار مع الدكتورة نجلاء الأهواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال عدد من الاجتماعات، بحضور الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، التطورات الخاصة بجهود الإصلاح الاقتصادي في مصر في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية مؤخراً وخاصة بما يتعلق بمعدل النمو السنوي.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الوزير خلال هذه الاجتماعات التوقع باتجاه نسب التضخم والبطالة إلى الانخفاض خلال الفترة القادمة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاتجاهات الإيجابية في سوق الأوراق المالية في مصر.

وقدم وزير الاستثمار خلال اجتماع مع سوما شاكرابرتى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شرحاً لبرنامج الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتهيئة بيئة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات.

واستعرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية ومنها المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع محور قناة السويس وما يحيط به من مناطق صناعية وتكنولوجية ولوجستية، ومشروعات الطرق، وإنتاج الطاقة، والبنية التحتية، والمشروعات التي تروج لها الحكومة بكافة الوسائل التي كان منها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في منتصف مارس الماضي في عملية مستمرة لزيادة حجم تدفقات الاستثمار.

كما ناقش الاجتماع برامج التعاون مع البنك الأوروبي والمشروعات التي يهتم البنك بتمويلها والاستشارات والدراسات التي يمكن أن يقدمها، حيث أكد رئيس البنك على جدية الحكومة المصرية في الإصلاح واتخاذها خطوات واضحة نحو تحسين بيئة الأعمال في مصر.

وأشار رئيس البنك إلى أن مصر تعد من الدول المنافسة بقوة على جذب الاستثمارات وخاصة بعد البدء في مشروع تنمية قناة السويس، وبعد نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وما تتمتع به من سوق كبير يمتد لدول القارة الأفريقية.

وشدد رئيس البنك على أهمية تواجد ومشاركة مصر في الاجتماع السنوي للبنك المقرر عقده في منتصف مايو المقبل في جورجيا خاصة بعد طلب الحكومة المصرية بتخصيص جلسة عن الاستثمار في مصر لشرح الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية في الفترة الحالية لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.

كما عقد وزير الاستثمار لقاء مع سيري مولياني المديرة التنفيذية للبنك الدولي حيث تم مناقشة سبل تنمية دور القطاع الخاص في إنعاش ودعم الاقتصاد المصري.

وأكدت مولياني استعداد البنك الدولي للتعاون مع الحكومة المصرية في المجالات التي تحددها الحكومة المصرية، كما قامت بتقديم المدير الإقليمي الجديد للبنك في مصر، كما قدمت التهنئة على نجاح المؤتمر الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان أنه تم تشكيل لجنة متابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي حيث ترفع تقريرها إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أسبوعياً، كما قدم شرحاً عن فلسفة التعديلات التشريعية الجديدة لتحفيز الاستثمار خاصة في مناطق الصعيد والمناطق الحدودية.

كما أشار إلى ضرورة الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجالات مكافحة الفقر وتمكين المرأة وتأهيل وتدريب العاملين في المجالات المتعلقة بالاستثمار.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان