إعلان

توقيع عقد انتفاع مدينة بلاستيك بمرغم بين اتحاد الصناعات ومحافظة الإسكندرية

05:23 م الخميس 02 أبريل 2015

اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة توقيع عقد انتفاع مدينة البلاستيك بمنطقة مرغم الصناعية بالإسكندرية بين اتحاد الصناعات المصرية ممثل في المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد، ومحافظة الإسكندرية ممثلة في المحافظ هانى المسيري.

وقال عبد النور - خلال مؤتمر التوقيع الذي شارك فيه الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط - إن بناء وتفعيل مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة مرغم يعد بداية عمل جاد يهدف إلى مساندة المشروعات الصغيرة وإقامة المناطق الصناعية المتخصصة وإيجاد علاقات تشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة.

وأوضح أن مجمع مرغم يعد المجمع الأول في مصر للمشروعات، مؤكدًا أهمية تكرار تلك المجمعات في مناطق أخرى بمحافظات الجمهورية لتنمية المشروعات الصغيرة وتكون متخصصة في الصناعات التي تشتهر بها كل محافظة.

 

وبين الوزير أن مجمع مرغم بالإسكندرية قائم على صناعة البلاستيك لقربه من مصانع البتروكيماويات ومجمع البترول التي ستمد تلك الصناعات بالمواد اللازمة.

 

ورحب وزير الصناعة بقيام محافظ الإسكندرية بمد المجمع بالبنية الأساسية لبناءه، كما رحب بقيام رئيس الاتحاد بالتعاون في إقامته.

 

ومن جانبه، قال إيهاب المسيري محافظ الإسكندرية إن المشروع موجود منذ عشر سنوات، وأنه رأى من الضرورة تفعيل المشروع حاليًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إحياءه بإقامة مشروعات للصناعات المتوسطة.

 

وأوضح أن إنشاء المجمع يعد الأول في مصر ولن يكون الأخير، وأنه يخلق فرص عمل لنحو 1500 عامل أملًا في أن يتم استكمال الملحقات الإضافية بالمجمع والمتمثلة في المسكن ومراكز تدريب لخلق العملية الإنتاجية بالكامل.

 

ولفت محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلى أن المشروع قام بالتعاون بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وهيئة التنمية الصناعية، منوهًا إلى أن محافظ الإسكندرية أخذ خطوات سريعة لتسريع عمل المشروع.

 

وأشار إلى أن المجمع يعتبر نواة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في التقليل من الصناعات العشوائية، وتدعيم الصناعات المساعدة للمشروعات الكبيرة، منبهًا إلى ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان