إعلان

رجل أعمال: العقارات استحوذت على أكبر حجم من استثمارات مؤتمر شرم الشيخ

01:43 م الخميس 19 مارس 2015

المهندس فتح الله فوزي رئيس شركة المستقبل للتنمية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، أن القطاع العقاري نجح خلال القمة الاقتصادية بشرم الشيخ الاستحواذ على أكبر حجم من الاستثمارات الأجنبية ومذكرات التفاهم التي وقعت.

وأضاف فوزي، في حواره مع برنامج ''كل الزوايا''، المذاع عبر فضائية ''النهار اليوم'' أمس الأربعاء أن الاتفاقيات الموقعة على المشروعات العقارية الكبرى خلال المؤتمر الاقتصادي والتي تم إبرامها بشأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وغيره من المشروعات، تساهم في توفير آلاف من فرص العمل بالقطاع فضلًا عن إنعاش صناعة مواد البناء.

وأشار إلى ضرورة أن تهتم وزارة الإسكان والجهات المعنية بتأهيل العمالة الفنية في مجال المقاولات لتفادي أزمة عجز العمالة الفنية المؤهلة والمدربة، من خلال الاستعانة بمراكز تدريب الوزارة لتأهيل قطاع المقاولين على فرص المشروعات الجديدة، منوهًا إلى أن ضخامة حجم المشروعات الاستثمارية الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادي ستساهم في تحقيق رخاء قوي بالقطاع العقاري خلال العشر سنوات القادمة.

وكشف عن استعداد شركته لتجهيز أعمال طرح شبكات المرافق والصرف الصحي وخطوط المياه بمدينة المستقبل ''مستقبل سيتي'' بالقاهرة الجديدة سبتمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من ترفيق مساحات الأراضي للمدينة خلال 3 سنوات كحد أقصى، منوهًا إلى استكمال أعمال ترفيق المرحلة الأولى بمساحة 1500 فدان خلال الفترة الحالية.

ولفت فوزي إلى قيام المدينة بطرح مناقصات أعمال الطرق الرئيسية بالمرحلة الأولى منذ 3 أشهر ماضية، وتم اختيار شركات المقاولات المنفذة، على أن يتم تسليم الطرق كاملة بنهاية العام الجاري، لافتًا إلى التزام شركته بمخططات صارمة للانتهاء من التنفيذ بمدى زمني محدد.

وأوضح أن شركته تلتزم مع كافة المطورين المتعاقدين على مجموعة من المشروعات السكنية بالمرحلة الأولى بمدى زمني محدد يقدر بنحو 5 سنوات فقط لتنمية المشروع، حيث تخطط الشركة للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات السكنية بهذه المرحلة خلال عام 2020 القادم.

وكشف فوزي، عن قيام شركته بإجراء مفاوضات مع عدد من الشركات الإماراتية والسعودية والتي تم التعاون معها خلال فاعليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، بهدف الحصول على أراضٍ بمدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة بنظام المشاركة.

وأكد أنه من المقرر أن تعقد شركته اجتماعًا الأسبوع المقبل مع هذه الشركات لتحديد أفضل الآليات لطرح أراضٍ جديدة بالمدينة بنظام المشاركة، مع تحديد نسبة إيرادات المشروع.

ونوه إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي وقعت وزارة الإسكان اتفاقياته خلال القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، تقدم للمشاركة في تنفيذه والتخطيط العام له 35 مطورًا عقاريًا، مضيفًا أن آليات طرح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بنظام المشاركة في حصة الأرض أو نسبة من إيرادات المشروع يمثل نموذجًا جديدًا بسياسة وزارة الإسكان، حيث تلتزم الشركة بتوفير الأراضي وإدخال المرافق الرئيسية لحدود المشروع لتمكين المطورين من سرعة تنفيذ مشروعاتهم.

وأشار فوزي إلى أن وزارة الاسكان ملزمة بترفيق أراضي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إلى جانب تحديد الوسط التجاري بالمشروع بالمشاركة مع المطورين، إلى جانب مشاركتهم في تنفيذ الأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة والتي تصل إلى 100 حي سكني بمساحة تقدر بنحو ألف فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان