إعلان

وزير الصناعة: مصر فرصة كبيرة للاستثمار والدليل سامسونج وإليكترولكس

05:53 م الإثنين 23 فبراير 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن من أهم المشروعات التي تناولتها الحكومة في خطتها الاقتصادية، وسيتم عرضها بالكامل خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشروع تنمية محور قناة السويس، وتنمية خليج السويس، ومشروع المثلث الذهبي، ومشروعات البنية التحتية.

وأضاف الوزير خلال منتدى الأعمال المصري الإيطالي والذي يشارك فيه وفد من 100 شركة إيطالية برئاسة كارلو كاليندا نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي اليوم الاثنين - حضره محرر مصراوي - أن مصر تعتبر فرصة كبيرة في مجال الاستثمار، والدليل على ذلك نجاح شركة سامسونج في إنتاج أجهزة التليفزيون في مصر ببني سويف وتصديرها لدول العالم، وشركة إليكترولكس في مدينة العاشر من رمضان.

ولفت إلى أن الحكومة وافقت على استخدام الفحم النظيف، والاستثمار في الطاقة المتجددة مثل الشمس، والرياح، والاتجاه إلى استيراد الغاز المكافئ لحل مشكلة الطاقة التي تعاني منها مصر، مشيراً إلى القدرة على تلبية احتياجات المستثمرين، وتعظيم الفرص المتاحة للاستثمار في مصر.

وفي سياق متصل، أكدت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي أن مصر عادت إلى مسارها الصحيح، بعد الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة تجاه الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت الأهواني إلى أن وجود أكثر من 80 شركة إيطالية لاستطلاع فرص الاستثمار الواعدة في مصر مع اقتراب المؤتمر الاقتصادي، دليل على تحسن صورة مصر واستعادة الثقة بها أمام دول العالم.

وشددت على ضرورة تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا خصوصًا في الجوانب الاقتصادية مثل الطاقة، والنقل، والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى برامج يتم تنفيذها للتعاون من أجل التنمية، بجانب أن الحكومة الايطالية تقدم خطوطًا للقطاع الخاص من خلال صندوق التنمية والاعتمادات.

وقالت الأهواني إنه سوف يكون هناك جلسات نقاش لتقديم الزاوية الاقتصادية لمصر من الناحية المالية وتقديم فرص للاستثمار من خلال القطاعات غير المستغلة مثل الزراعة والاتصالات والطاقة، والتعدين.

ومن جهته أكد السفير الإيطالي خلال المنتدى أن وجود البعثة الإيطالية بمصر قبيل المؤتمر الاقتصادي بفترة وجيزة إشارة إلى أن إيطاليا ستكون من أكثر المستثمرين المشاركين في مؤتمر مارس الاقتصادي مع وجود أكثر من 80 شركة إيطالية في المؤتمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: