إعلان

8 طرق يمكنك استخدامها لخفض استهلاك الطاقة وتوفير أموالك

05:22 م الخميس 19 فبراير 2015

تربية الأبقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سهر هاني:

ساهمت الأجهزة الإلكترونية في خلق حالة من الارتباط الوثيق بين المواطنين أكثر من أي وقت مضى، حيث تمدهم بالدفء والأمان بل والمتعة أيضًا في المنازل بشكل مستمر.

وبحسب تقرير نُشر بموقع ''cnbc'' المعني بالشئون الاقتصادية، فإن وكالة الطاقة الدولية كانت أعلنت أن استهلاك الأجهزة الإلكترونية ومعدات الكمبيوتر يمثلان 15 بالمئة من الاستهلاك العالمي للكهرباء السكنية.

وبهذا الكم من استهلاك الطاقة من خلال الأجهزة الالكترونية والتي من المتوقع أن تزيد لثلاثة أضعافها بحلول عام 2030، فإن الحاجة لطرق أقل استهلاكًا لتلك الطاقة من أجل حماية الكوكب وأيضًا للحفاظ على الأموال اتضحت أكثر من ذي قبل.

وها هي أفضل 8 طرق سلط التقرير الضوء عليها لتتمكن من خلالها من تحويل منزلك لمكان أقل استهلاكًا للطاقة وبالتالي أكثر صحة وأقل تكلفة.

اللمبات الموفرة

منذ عام 2012، ساهمت اللمبات الموفرة في الولايات المتحدة بتوفير ربع مقدار الطاقة التي اعتادت على استهلاكه، حيث صرحت وكالة حماية الطاقة بأنه باستخدام المصابيح الموفرة للطاقة ومصابيح الفلورسنت المدمجة ومصابيح الهالوجين بديلًا عن المصابيح التقليدية المتوهجة استطاع أصحاب المنازل أن يوفروا نحو 50 دولار سنويًا.

ترك اللحوم

أثبتت دراسة حديثة أن تربية الأبقار بالمقارنة مع لحم الخنزير والدواجن والألبان والبيض تتسبب في أضرار بالبيئة تستهلك الكثير من الطاقة، حيث يتطلب إنتاج لحوم الأبقار العديد من الأراضي والمياه والري، والغازات بشكل أكبر من متوسط تربية الفئات الحيوانية الأخرى.

وقال الملياردير ريتشارد بارنسون الذي توقف عن تناول اللحوم إن استهلاك اللحوم اليوم يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري والتدهور البيئي.

الطاقة الشمسية

أكد التقرير أن استخدام الألواح الشمسية فوق أسطح المنازل يساهم في الحفاظ على مزيد من الطاقة.

وطبقًا للتقرير فإن المنزل الذي يستخدم الطاقة الشمسية الكهروضوئية يتمكن من الحفاظ على أكثر من واحد طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا - وهذا أكثر من 30 طن على مدى عمر اللوحة المولدة للكهرباء.

السيارات الكهربائية

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، هناك حوالي 400 ألف سيارة كهربائية وأكثر من 150 مليون سيارة كهربائية بعحلتين اثنين في العالم.

وتختلف الفوائد البيئية للسيارات الكهربائية بحسب مصدر تلك الكهرباء، إلا أن مكونات تلك السيارات يمكن أن يكون لها فوائد كبيرة على انبعاثات السيارات التقليدية.

وعلاوة على ذلك، فإن هناك تطورًا سريعاً في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية، كما أنه من المحتمل أن يكون هناك سيارات تعمل فقط على الطاقة الشمسية.

السخانات الحيوية

بينما تظل التكلفة المالية للغلايات الكهربائية مرتفعة، هناك بعض المواطنين الذين يستخدمون الغلايات الحيوية التي تعتمد على الخشب والتي قد تحافظ على 780 دولار سنويًا لكل منزل مقارنة بالغلايات الكهربائية.

وأشار التقرير إلى أن الفوائد البيئية لتلك الغلايات الحيوية التي تعمل على الخشب كبيرة جدًا.

إعادة تدوير زيوت الطعام

قد تساعد كمية الزيوت التي يتم استخدامها في قطاع الطعام على الحفاظ على الكوكب - بحسب التقرير -.

وتابع التقرير أن هذه المساهمة ستتم من خلال إعادة تدوير ذلك الزيت لاستخدامه كوقود ديزل حيوي الذي يعتبر وقودًا مصنوعًا من زيوت الخضروات الطازجة أو الخضروات المستخدمة طبقًا لوكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة إن وقود الديزل الحيوي يمكن استخراجه من الدهون الحيوانية مثل زيت السمك.

واستطرد التقرير أن استخدام وقود الديزل الحيوي كوقود للسيارات يساعد على تعزيز الحفاظ على الطاقة ويقلل من الانبعاثات التي تلوث الهواء على حد سواء.

الكوة الموفرة للطاقة

يوفر استخدام الأسقف المنيرة الحصول على الضوء الطبيعي بدلًا عن ضوء المصابيح، كما تقلل الحاجة إلى الضوء الصناعي خلال النهار.

وأوضحت وكالة حماية الطاقة أنه عند تحديدها بشكل صحيح وتثبيتها، يمكن للكوة الموفرة للطاقة (فتحات الإضاءة بالسقف) أن تقلل الحاجة إلى التدفئة والتبريد، وتكاليف الإضاءة الخاصة بك.

طاحونة رياح صغيرة

مثل السخانات الحيوية واللوحات الشمسية، فإن تشغيل طاحونة الرياح يعتبر مكلفًا، فنظام صغير لطاقة الرياح بقدرة 1 كيلووات يمكن أن يكلف نحو 4.556 ألف دولار.

ولكن عند الحديث عن البيئة فإن نظام توليد الرياح الواحد 6 كيلو وات يستطيع أن يولد 10 آلاف كيلووات من الكهرباء ويحفظ 5.2 طن من ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان