إعلان

رئيس الضرائب: تشكيل لجان لحل جميع مشاكل الشركات الهندية في مصر سريعًا

02:58 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن الاستثمارات الهندية في مصر من أهم الاستثمارات الأجنبية حيث يوجد بمصر أكثر من 50 شركة هندية تعمل في مختلف المجالات مثل البتروكيماويات والمنسوجات والمنتجات الزراعية.

وقال مطر خلال لقاء بينه وبين السفير الهندى بمصر بمقر السفارة الهندية بالقاهرة، إن اللقاء جاء للاستماع لكافة الآراء وحل كافة المشكلات، كما قام مطر بشرح مزايا قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وأضاف أن هناك أربعة محاور رئيسية لقانون الضريبة على القيمة المضافة، أولها: عمومية الخضوع سواء بالنسبة للسلع أو الخدمات، و ثانيها: عمومية آلية الخصم الضريبي بحيث يسري على السلع و الخدمات سواء كان الخصم مباشرًا أو غير مباشرًا، وثالثها: توحيد حد التسجيل لكافة الفئات سواء سلع أو خدمات وسواء منتج أو تاجر، ورابعها: محاولة توحيد سعر الضريبة عن طريق الإقلال من الأسعار المتعددة على السلع.

يذكر أن الاستثمارات الهندية في مصر توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل كما تُدر عملة صعبة لمصر نتيجة التصدير للخارج.

وعن المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، أوضح سعيد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للفحص، أن المشروعات الإقتصادية المقامة في المناطق الإقتصادية ذات الطبيعة الخاصة والمفروض عليها ضريبة وفقاً لقانون إنشائها رقم 83 لسنة 2002 (المادة 37، و38) والذي استمر العمل به حتى تم تعديله عام 2015، حيث تم إلغاء المادتين (37، و38) وأصبحت خاضعة لقانون ضرائب الدخل رقم 91 لسنة 2005 و تعديلاته.

وأضاف أن الشركات المقامة في المناطق الحرة تخضع لضريبة الأجور والمرتبات وما في حكمها.

وفي نهاية اللقاء بعد أن قام الجانب الهندي بعرض كافة المشكلات التي تواجههم والتي تتعلق برد الضريبة وسنوات الإعفاء، وجه رئيس مصلحة الضرائب المصرية بحل معظم المشكلات التي تم طرحها عن طريق الاتصال هاتفياً بالمأموريات المختصة بهذه المشكلات، كما وجه بضرورة تشكيل لجان لحلها على وجه السرعة.

وحضر اللقاء من مصلحة الضرائب المصرية كل من عفاف محمد رئيس قطاع المناطق، وسعيد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للفحص، وصلاح يوسف رئيس الإدارة المركزية للبحوث، ومن الجانب الهندي حضر عدد كبير من رؤساء الشركات الهندية بمصر وممثليهم، وعدد من رجال الأعمال الهنود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان