إعلان

12 سلسلة تجارية تعلن تخفيض أسعار السلع بنسبة تصل لـ40%

11:50 ص الأربعاء 18 نوفمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، تنظيم عدد من السلاسل التجارية من القطاع الخاص، مبادرات لتخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية التي تهم المواطن في حياته اليومية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء للإعلان عن هذه المبادرات -حضره محرر مصراوي-، أن هذه المبادرات تأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار خلال الفترة الأخيرة، في إطار المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبها، قالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لمصراوي على هامش المؤتمر، أن 12 من السلاسل التجارية الكبرى التابعة للقطاع الخاص أعلنت عن مبادرات لتخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية بنسب تتراوح مابين 15 إلى 40 بالمئة.

وأضافت أن عدد السلع التي تم الاتفاق بين هذه السلاسل ووزارة التموين على تخفيض أسعارها تتراوح مابين 20 إلى 30 سلعة، ويأتي على رأسها الأرز والسكر والزيت والمكرونة والفول والعدس والألبان والجبن لمدة تتراوح مابين 15 يومًا إلى شهر على الأقل وقد تصل إلى عدة شهور، عدا سلسلة كارفور التي تستمر تخفيضاتها حتى نهاية 2016.

وأوضحت أحلام رشدي، أن من بين السلاسل التجارية التي أعلنت عن هذه المبادرات كارفور، وهايبر1، و مترو، وخير زمان، وأولاد رجب، وسعودي، وسبينيس، وكازيون، وبيم، وألفا، وأولاد حسن، والراية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان