إعلان

وزير الصناعة: أمريكا تعد أحد أهم الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية

01:15 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

اجتماع وزير الصناعة مع مجلس الأعمال المصري الأمريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الأمريكي خلال المرحلة المقبلة، ليقوم بدور أكثر فاعلية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والولايات المتحدة، خاصة وأن السوق الأمريكي يعد أحد أهم الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية.

جاء ذلك -بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأمريكي برئاسة عمر مهنا.

وتناول اللقاء خطط المجلس خلال المرحلة المقبلة لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية في ضوء التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح وزير الصناعة، أن الاجتماع استعرض خطط الوزارة خلال المرحلة المقبلة في تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتذليل كافة المعوقات التي تعوق زيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصري، ومنها الاستثمارات الأمريكية ومن بينها أزمة توافر السيولة النقدية من الدولار.

وأكد حرص الوزارة على توفير المزيد من الأراضي المرفقة المخصصة لأغراض الاستثمار الصناعي وتسهيل إجراءات تخصيصها، من خلال جعل ولاية كافة الأراضي في مصر تحت ولاية واحدة بما يعمل على تيسير الإجراءات على المستثمرين و إختصار الوقت والمجهود اللازم لبدء الأنشطة الصناعية.

وأشار المهندس طارق قابيل، إلى تلقيه دعوة من الممثل التجاري الأمريكي لبدء المباحثات حول تفعيل الاتفاق الإطاري الخاص بالاستثمار والتجارة بين البلدين والذي يسمح بخلق تبادل تجاري أكثر حرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ويسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة، ويشجع أيضًا عى إقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

ومن جانبه، أكد عمرمهنا رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأمريكي، حرص المجلس على التنسيق الدائم مع غرفة التجارة الأمريكية بما يعمل على تكامل الجهود المبذولة من قبل كل منهم في تعزيز وزيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشاد مهنا بالدور الكبير الذي لعبته غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن في دعم الإقتصاد المصري خلال السنوات الأربع الماضية عقب ثورة 25 يناير والذي ساهم كثيرًا في تصحيح عدد من المفاهيم الخاطئة عن الوضع في مصر لدى مجتمع الأعمال الأمريكي.

فيديو قد يعجبك: