إعلان

التضامن توضح من يستحق صرف 100 جنيه يوميًا من متضرري أمطار الإسكندرية

01:36 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت وزارة التضامن الإجتماعي أن ما تقرر صرفه من مساعدات إنسانية عاجلة بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة، و2000 جنيه لكل حالة إصابة ليست تعويضًا لكنها مساعدات إنسانية عاجلة لضحايا الأمطار الغزيرة بالإسكندرية.

وأشارت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن ما تم تداوله بشأن صرف مائة جنيه لكل أسرة، فهو عبارة عن صرف بدل إعاشة لكل فرد بالأسرة في حالة أن يتم نقلهم لأماكن إيواء بمبلغ 100 جنيه للفرد الواحد، أما المقيمين بمنازلهم فهم غير مستحقين لصرف بدل الإعاشة وسيتم حصر خسائر المتضررين منهم.

وأوضحت غادة والي وزيرة التضامن أنه يتواجد ميدانيًا الآن مجموعات عمل ميدانية بكافة الإدارات الاجتماعية بالإسكندرية لإعداد تقرير حول الخسائر في الممتلكات، وبحث الحالات المضارة، وتقديم مختلف أوجه الرعاية ومنها بحث حالات المستحقين للمساعدات الضمانية وتوثيق التعاون مع كافة الهيئات والمنظمات والجمعيات الأهلية لتوحيد الجهود وتعظيم الخدمات لمساعدة المضارين وأسرهم.

ولفتت إلى أنه تم توفير خيام وبطاطين وفرق من المتطوعين في إطار استعدادات الوزارة في حالة الكوارث والنكبات العامة والفردية.

وكانت غادة والي انتقلت إلى الإسكندرية فور تضرر المدينة من الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية التي شهدتها المحافظة، ووجهت مديرية التضامن ومسئولي الإغاثة بالمديرية وبمشاركة عدد من المتطوعين من الهلال الأحمر وصندوق علاج ومكافحة الإدمان بتوحيد الجهود لمساندة الضحايا وأسرهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان