إعلان

صندوق أممي: إجراء دراسة حول خسائر الاقتصاد من تعرض المرأة للعنف في مصر

12:09 م الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور مجدي خالد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في القاهرة إن الصندوق يتعاون مع الحكومة المصرية منذ أكثر من أربعين عامًا في 4 مجالات هي الصحة والسكان، والمرأة، والشباب والمراهقين، والقضية السكانية.

وأضاف خالد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الاحتفالية التي نظمتها الأمم المتحدة بعيدها السبعين وبانضمام مصر كعضو غير دائم لمجلس الأمن، أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل مع وزارة الصحة المصرية في مشروع كبير يتعلق بصحة المرأة وخفض وفيات الأمهات حيث حققت مصر إنجازًا كبيرًا على مستوى العالم في خفض وفيات الأمهات لأسباب متعلقة بالحمل والولادة.

وأوضح أن الصندوق ينفذ مشروعًا كبيرًا لتنظيم الأسرة مع وزارة الصحة والسكان وهو مشروع في غاية الأهمية بالنظر إلى أن مصر تعاني من مشكلة سكانية كبيرة.

وفي مجال المرأة، قال خالد إن صندوق الأمم المتحدة للسكان ينفذ مشروعًا كبيرًا مع المجلس القومي للمرأة لتنفيذ الاستراتيجية القومية لنبذ كافة أشكال العنف ضد المرأة، ومن بينها قضايا العنف والختان والتحرش الجنسي.

وأوضح أن الصندوق يسهم في إجراء دراسة كبيرة حول التكلفة الاقتصادية للعنف وانعكاسه في صورة خسائر مادية إذا لم تتوجه المرأة إلى العمل أو لم تتوجه طالبة إلى المدرسة، وهي كلها تكلفة يجب حسابها وعرضها على المسئولين لتضمينها في الاستراتيجية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة.

وفيما يتعلق بالشباب، أشار ممثل الصندوق إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان مهتم أيضًا بمحور الشباب ويتعاون مع الكثير من الجمعيات والجهات غير الحكومية وأيضًا مع وزارة الشباب لدعم مراكز الشباب لتصبح لها دور تنويري وتوجيهي للمجتمع.

وأضاف أن الصندوق ساعد المجلس القومي للسكان لعمل استراتيجية قومية ويجرى تنفيذها، حيث بدأ العمل على تنفيذها في أسيوط وسوهاج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان