إعلان

نصيب الفرد من أموال الصحة والتعليم في (2015-2016) بحسب الإقليم.. انفوجراف

01:09 م الخميس 01 أكتوبر 2015

نصيب الفرد من أموال الصحة والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - مصطفى عيد:

تصميم - أحمد كامل:

أصدرت وزارة المالية مؤخرًا ما يعرف بـ ''موازنة المواطن'' وهو الإصدار الذي استخدمت فيه الوزارة الأسلوب المبسط والمختصر لإيضاح أهم البنود في الموازنة العامة للدولة للمواطن البسيط أوغير المتخصص خاصة البنود التي تهمه.

ومن أهم البنود التي تهم المواطن في الموازنة العامة والتي لها تأثير مباشر على حياته الإنفاق على الصحة والتعليم، حيث رصد تحليل لمصراوي حجم المبالغ المخصصة للإنفاق على هذين المجالين مقسمًا بحسب الأقاليم الرئيسية التي تمثل الدولة المصرية ونصيب المواطن في كل منها خلال العام الحالي (2015 - 2016)، وهي القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والوجه القبلي، وإقليم قناة السويس.

ويضم إقليم القاهرة الكبرى، محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويشمل إقليم قناة السويس بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، ويضم الوجه البحري دمياط، والإسكندرية، ومطروح، والشرقية، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ويشمل الوجه القبلي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.

وينوه مصراوي إلى أن أعداد السكان المرصودة هي التي أعلنتها وزارة المالية خلال موازنة المواطن، والتي قد تزيد حاليًا عما رصدته المالية، كما أن أعداد الطلاب المذكورة هي المتعلقة بطلبة التعليم قبل الجامعي خلال السنة الدراسية (2014 - 2015) وهي آخر البيانات المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.

والمبالغ المرصودة للإنفاق على مديريات الصحة ليست وحدها التي تخص قطاع الصحة بشكل عام في الموازنة حيث أن هناك مبالغ أخرى مخصصة لبعض المستشفيات العامة التي لا تتبع هذه المديريات، بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية وبعض المعاهد البحثية وهيئة الإسعاف وغيرها.

1234

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان