إعلان

مصر تشتري 180 ألف طن قمح فرنسي لإنتاج الخبز المدعم

11:59 ص الجمعة 09 يناير 2015

محصول القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 180 ألف طن قمح فرنسي من خلال مناقصة عالمية شاركت فيها شركات محلية ودولية.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تم شراء الكميات بمتوسط سعر 263 دولار و64 سنت للطن على أن يتم التوريد من يوم 8 من شهر فبراير المقبل ولمدة 10 أيام.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يفوق حدود الأمان، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بإستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها حيث يتم الإستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها.

ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد الا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

وقال أن باب إستلام القمح المحلي من المزارعين والتجار والذي تم الإعلان عن سعره وهو 420 جنيهًا للأردب يبدأ منتصف شهر أبريل القادم، وأنه من المتوقع إستلام كميات تتراوح من 3 ملايين و600 ألف طن إلى 3 ملايين و700 ألف طن وتخزينه في شون حديثة متطورة تكنولوجيا.

وأضاف أنه يتم حاليًا مشروع إحلال الشون الحديثة بدلًا من الشون الترابية والتي سيتم الانتهاء منه في مارس القادم، مما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يكفي حتى شهر أكتوبر المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: