إعلان

اليورو عند أقل مستوى في 11 عامًا مع ترقب أجرأ خطوات المركزي الأوروبي

06:02 م الإثنين 19 يناير 2015

اليورو مقابل الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

ارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الاثنين ولكنه يظل عند أقل مستوى في 11 عامًا مع ترقب مستثمرين لتبني البنك المركزي الأوروبي أجرأ خطواته سعيًا لمكافحة الانكماش وإحياء اقتصاد منطقة اليورو المعتل.

ويوم الخميس الماضي أطاح البنك المركزي السويسري بأحد آخر الركائز القليلة التي تدعم اليورو حين فاجأ الأسواق بإلغاء سقف لسعر الفرنك أمام العملة الأوروبية الموحدة جرى العمل به قبل ثلاثة أعوام.

وجرى تداول اليورو عند 1.1585 دولار مقتربًا من أقل مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.1459 دولار.

ويتوقع المتعاملون تذبذبًا في السوق في نهاية الأسبوع قبل الانتخابات في اليونان يوم الأحد المقبل ويتقدم في استطلاعات الرأي حزب سيريزا المناهض لخطة الإنقاذ ما قد يقوض مصداقية الدول التي تتعامل باليورو وعددها 19 دولة.

ويتوقع أن تكون حركة التداول في أسواق العملة بطيئة نسبيًا اليوم الاثنين بسبب إغلاق الأسواق في الولايات المتحدة وفي غياب أي بيانات اقتصادية تحرك السوق.

ولقي الين دعمًا ونزلت العملة الأمريكية إلى 116.925 ين اليوم الاثنين ثم تعافى قليلًا إلى 117.190 ين منخفضًا 0.4 بالمئة خلال اليوم.

وارتفع اليورو 0.7 بالمئة مقابل الفرنك السويسري يقترب من معادلة الفرنك عند 1.0005 فرنك ولكنه خسر نحو 17 بالمئة من قيمته مقابل العملة السويسرية منذ تخلي البنك المركزي السويسري عن السقف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان