إعلان

البورصة المصرية تفوز بجائزة ''الأكثر تطورًا وابتكارًا'' في إفريقيا

11:19 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت البورصة المصرية اليوم الاثنين فوزها بجائزة أكثر البورصات تطورًا وابتكارًا ''Most Innovative African Stock Exchange'' على مستوى القارة الإفريقية والذي تمنحه مؤسسة ''Africa Investor'' أحد أكبر المؤسسات المعنية بأسواق المال الإفريقية لأفضل بورصة إفريقية وأكثرهم تطورًا خلال عام مضى.

وقال بيان للبورصة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم الإعلان عن الجائزة في احتفالية كبيرة تمت في بورصة نيويورك بحضور عدد كبير من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية في العالم والتي تدير استثمارات تقدر بتريلونات الدولارات.

وأضافت أن أكبر 5 بورصات إفريقية دخلت في منافسة قوية على اللقب الذي يعود للبورصة المصرية للمرة الثانية بعد غياب ستة سنوات إلا أن لجنة التحكيم أعلنت أن حجم التطوير والإنجازات التي تحققت خلال السنة الأخيرة في البورصة المصرية وفي ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها يستحق كل تقدير واهتمام.

وقال محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة: ''سعيد بحصولنا على هذا التقدير الدولي الجديد والذي يأتي كنتيجة لجهد متواصل خلال الفترة الأخيرة لضمان إحداث نقلة نوعية في أداء السوق، حيث شهد العام الأخير إطلاق عدد كبير من الآليات المتطورة مثل الصفقات ذات الحجم الكبير، وإعادة البيع والشراء في ذات الجلسة، والجلسة الاستكشافية، كما تم مد ساعات التداول لاستيعاب الزيادة في أحجام التداول''.

وأوضح أن البورصة اتجهت إلى تفعيل الملفات المتوقفة منذ فترة طويلة مثل صناديق المؤشرات، وصانع السوق، بالإضافة إلى ميكنة سوق خارج المقصورة، كما حظيت حقوق المستثمرين باهتمام خاص من جانب البورصة المصرية حيث تم إطلاق قواعد جديدة للقيد والإفصاح تتضمن تحسين مستويات الإفصاح والشفافية المتاحين للمستثمر.

وأشار عمران إلى أن الاستقرار النسبي في الأوضاع السياسية والاقتصادية ساعد على إلغاء غالبية الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها في فترة ما بعد ثورة يناير 2011، منوهًا إلى أن إدارة البورصة اتخذت عهدًا والتزامًا بعدم إيقاف التداول مهما كانت الظروف وهو ما أعطى دفعة ثقة كبيرة للمستثمرين في مناخ الاستثمار في السوق.

ولفت إلى أن هذه التطورات انعكست بشكل واضح في زيادة مستويات السيولة والتي مكنت من توفير تمويل بأكثر من 10 مليار جنيه للشركات المصرية خلال الأشهر الأخيرة لمساعدتها على النمو والتوسع وتوفير المزيد من فرص العمل، كما انعكس على ارتفاع مؤشرات البورصة والتي سجلت واحدة من أعلى الارتفاعات على مستوى الأسواق الناشئة والمتقدمة بنمو تجاوز 108 بالمئة منذ يونيو 2013، ونحو 44 بالمئة منذ بداية العام.

وتابع عمران: ''يملؤنا الحماس لمواصلة العمل وتحقيق مزيد من الإنجازات خلال الفترة القادمة''، متعهدًا بالعمل مع كافة الجهات ذات الصلة للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات للاقتصاد المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان