إعلان

تقرير: العالم يستهلك 30 مليار برميل نفط سنوياً

03:58 م السبت 27 سبتمبر 2014

براميل النفط - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

بلغ حجم الاستهلاك العالمي للنفط خلال العام الواحد نحو 30 مليار برميل، وسط تسجيل الاكتشافات النفطية مستويات منخفضة خلال 2013.

ووفقاً لأحد التقارير المتخصصة في مجال الطاقة الذي نشرته جريدة الرياض (السعودية) اليوم السبت، أن معدل الاكتشافات النفطية لا زال مخيباً للآمال بعدما سجلت مستويات قياسية منخفضة خلال العام 2013، وبالرغم من ذلك إلا أن الشركات النفطية قد تضطر إلى خفض ميزانيات التنقيب وذلك من أجل تقليص النفقات، وهو الأمر الذي يهدد الإمدادات والأسعار على المدى الطويل.

وقال التقرير ''إن الشركات لا تعثر إلا على كميات ضئيلة للغاية، وكثيراً منها ينسحب من هذه المناطق التي تعد عالية الخطورة إلى رهانات أكثر أمناً مثل النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية وسيدفعهم ذلك على الأرجح لشراء اكتشافات باهظة التكلفة بمجرد أن تبدأ معنويات المستثمرين في التحوّل من التركيز على التدفقات النقدية إلى الاحتياطيات''.

وذكر التقرير الصادر عن المركز الدبلوماسي للدراسات الاستراتيجية سبتمبر الحالي أن الموارد الجديدة المكتشفة خلال العام 2013 بلغت منذ بداية 2014 إلى الآن حوالي 4.4 مليار برميل المكافيء النفطي، وهو أدنى مستوى منذ عقود، بحسب مانشرته جريدة الرياض.

وأضاف التقرير، طبقاً لمؤسسة ''وود ماكنزي الاستشارية'' بلغ حجم الاستهلاك في عام 2013 نحو نصف الاكتشافات الجديدة من الخام، ولم تسفر حملات التنقيب الكبيرة في مناطق جديدة مثل غرب إفريقيا وبحر بارنتس في القطب الشمالي عن أية اكتشافات تذكر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان