إعلان

مركز دبي: أصول الاقتصاد الاسلامي تصل لـ2 تريليون دولار بحلول 2015

03:20 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

عقارات دبى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:

أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، أن إنفاق المسلمين حول العالم على المنتجات والأطعمة الحلال، من المتوقع أن يرتفع بنسبة 65 بالمئة ليصل خلال 2018 إلى 2.46 تريليون دولار.

وأضاف مركز دبي عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تصل قيمة الأصول المالية الاسلامية إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2015، مشيراً إلى أن نمو الأصول المالية الإسلامية توصال تفوقها على الأصول التقليدية بنسبة 15 - 20 بالمئة سنوياً.

وأعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عن نيته إطلاق التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي 2014 خلال شهر ديسمبر المقبل، بالتعاون مع تومسون رويترز، حيث سيسلط الضوء على تطور الاقتصاد الإسلامي على المستوى الدولي، مع التركيز على أهم اللاعبين الأساسيين في هذا القطاع، والتوجهات الجغرافية والتحديات والفرص المتوفرة في كافة فروعه.

كما سيستعرض التقرير -بحسب البيان- النتائج المحلية والدولية لمؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي (GIEI) الذي يقدم أرقاماً وحقائق مختلفة حول وضع الاقتصاد الإسلامي بشكل عام ومواطن النمو، ويحدد المؤشر الذي يعتبر بمثابة مقياس مستقل للعديد من الجوانب، مجالات تطور الاقتصاد الإسلامي العالمي، كما يركز على عوامل أخرى مثل نشر الوعي والحوكمة والمقاييس الاجتماعية.

وقال عبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، '' إن تقرير 2014 سيعرض واقع الاقتصاد الإسلامي في العالم مواطن النمو والتطور في الاقتصاد الإسلامي خلال الأشهر الـ12 السابقة، وسيمنح فكرة شاملة حول التوجهات الهامة التي تواصل زخم نموها في جميع قطاعات الاقتصاد الإسلامي، من أجل المساهمة في تعزيز الاستثمارات ونمو القطاع، وتوفير إطار عمل صلب وقوي للشركات والأعمال التي تود تقييم الفرص المتوفرة في السوق والمرتبطة بمجالات الاقتصاد الإسلامي".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان