إعلان

وزير التموين يفتتح مؤتمرًا بالسودان عن الأمن الغذائي

03:23 م الخميس 11 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر تتجه حاليًا نحو التنمية الشاملة، وتقوية الروابط والأواصر مع كافة الدول العربية والعالمية من خلال المصالح المشتركة.

وأشار خلال افتتاحه لمؤتمر ''آفاق الاستثمار في الأمن الغذائي والثروة المعدنية'' بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى أنه سوف سيتم إقامة عدة مشروعات استثمارية كبرى على محور قناة السويس الجديدة، وموانئ دمياط وبور سعيد والسويس والعين السخنة في مجال تجميع وتداول وتخزين الحبوب، والمناطق اللوجستية، والبورصات السلعية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن طرحه للمشروعات كان غير تقليديًا وخاصة مشروعات محور قناة السويس الجديدة وهي مشروعات المناطق اللوجستية للحبوب والمواد الغذائية، وسلاسل الإمداد والبورصات السلعية التي سوف تؤدي إلى تحويل مصر إلى مركز لوجستى عالمي لتجميع وتداول الحبوب والمواد الغذائية.

وأضاف أن المشروعات لاقت ترحيبًا كبيرًا من كافة الحاضرين من مسؤولين، ومستثمرين، ورجال أعمال من كافة الدول العربية.

والتقى وزير التموين على هامش المؤتمر مع وزيري التجارة والاستثمار السودانيين حيث تم التفاهم والاتفاق على عدة مشروعات منها توفير اللحوم السودانية بأسعار مخفضة لمصر، وأيضًا الاتفاق على تنفيذ مشروعات مشتركة في مجال المواد الغذائية والحبوب، وعمليات تصنيع المنتجات الغذائية وتصديرها لدول المنطقة.

وأشار إلى أنه بحث أيضًا عقب المؤتمر مع نائب الرئيس السوداني في القصر الرئاسي سبل دعم وتعزيز الروابط والعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين بما يعود بالنفع على شعبي مصر والسودان.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية عمر البشير رئيس السودان، وينظمه الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بالدول العربية بالتعاون مع الوزارات السودانية المالية والاقتصادية، والاستثمار، والزراعة، والمعادن، واتحاد المصارف.

وحضر المؤتمر السفير المصري بالسودان، وأعضاء المكتب التجاري، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد، ورجال أعمال مصريين وعرب، وشركات عربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: