إعلان

''الجزارون'' يطالبون بلقاء عاجل مع السيسي

06:33 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالبت شعبة الجزارين بالغرفة التجارية للقاهرة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنظيم لقاء عاجل يجمع بينه وبين التجار وخاصة الجزارين منهم.

وقال هيثم عبد الباسط نائب رئيس الشعبة في تصريحات لمصراوي إن الشعبة لديها أفكار تستطيع أن تخرج مصر من مشكلة الأمن الغذائي، منوهًا إلى أن من هذه الأفكار إيقاف ذبح الماشية البلدي لمدة سنة والاعتماد خلال هذه المدة على استيراد الماشية من هولندا وإيرلندا وأستراليا على أن يتم ذبحها بمجازر الدولة وليس على الحدود وختمها بختم الصحة.

وأضاف أن من ضمن هذه الأفكار والتي تعمل على تنظيم السوق الداخلي للجزارة غلق محلات الجزارة 3 أيام في الأسبوع مما سيوفر في الطاقة والمياه ويؤدي إلى السيولة المرورية أمام المحلات ونظافة المجازر، نافيًا أن يكون لهذا الإجراء حين تطبيقه تأثير على الجزارين لأن الزبائن تذهب مرة واحدة في الأسبوع فقط للجزار وهو ما يمكن أن يفعلوه في أيام العمل الأربعة.

كما طالب عبد الباسط بنقل التجربة الهولندية في تربية الماشية لأن العجول تتربى في مصر بطريقة غير صحيحة وبيئة غير صحية، مقترحًا استيراد أبقار من هولندا وتهجينها مع الأبقار البلدية، كما اقترح عمل اكتتاب شعبي لمشروعات الأمن الغذائي مثلما يحدث في شهادات تمويل مشروع قناة السويس الجديدة حتى يملك المصريون غذاءهم ويحافظون على أمنهم الغذائي.

وطلب من عبد الفتاح السيسي مقابلة عاجلة لطرح هذه الأفكار وغيره عليه والتي ستعمل على خروج مصر من مشكلة الأمن الغذائي في حالة تنفيذها خاصة وأن بعض الأمور لا تحتاج سوى تنظيمها فقط حتى يتم تحصيل النتائج المرجوة منها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان