إعلان

مصر ونيجريا يبحثان دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

03:47 م الخميس 07 أغسطس 2014

مصر ونيجريا يبحثان دعم العلاقات التجارية والاستثما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

استقبل منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة بمقر اقامته أولسيجن أجانجا وزير التجارة والاستثمار النيجيري، على هامش فعاليات مؤتمر القمة الامريكية الافريقية التي تقام في العاصمة الامريكية واشنطن.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، تم خلال المقابلة مناقشة سبل تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وذلك من خلال الاتفاق على تحديد موعد لعقد اللجنة التجارية المشتركة قبل نهاية العام الجاري بالقاهرة، والتي سيتم خلالها مراجعة وتجديد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات، واتفاق التجارة بين البلدين، خاصة وأن هناك عدد من الشركات المصرية المستثمرة في نيجيريا في مجالات المحولات الكهربائية وخدمات الاتصالات، وكذلك تم الاتفاق على تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال المصري – النيجيري.

وفي سياق آخر تناولت المباحثات التطورات الأخيرة المتعلقة بتنفيذ اتفاق تسهيل التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية، حيث أعرب الوزيرين عن أهمية التنسيق والتشاور لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر بالي، خاصة فيما يتعلق باحتياجات الدول النامية والدول الافريقية على وجه الخصوص.

وأكد الوزيران أن مصر ونيجيريا كدولتين ناميتين كبيرتين لديهما مصلحة في الحفاظ على كيان منظمة التجارة العالمية كمؤسسة قائمة على تسيير شئون النظام التجاري المتعدد الأطراف.

وبحسب البيان، اقترح منير فخرى عبد النور عقد لقاء ثلاثي بين وزراء تجارة مصر ونيجيريا والهند في القريب العاجل لتنسيق المواقف حيال اتفاق تسهيل التجارة، خاصة بعد التغيرات الأخيرة في موقف الحكومة الهندية حيال هذا الاتفاق، حيث تأتي هذه المشاورات الثنائية في الوقت الذي تلعب فيه مصر دورا مهما على صعيد الحفاظ على المصالح التجارية للدول الافريقية من ناحية، والحفاظ على منظمة التجارة العالمية المهددة بالانهيار في حال فشل تنفيذ اتفاق ''بالى'' وفي مقدمته اتفاق تسهيل التجارة.

ويختتم عبد النور اليوم مباحثاته باستقبال الممثل التجاري الأمريكي السفير مايكل فرومان، لبحث عدد من القضايا وفي مقدمتها موقف تسهيل اتفاق التجارة متعدد الاطراف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: