إعلان

وزير الاستثمار يستعرض التعاون المشترك بين مصر ومالي

04:39 م الإثنين 25 أغسطس 2014

وزير الاستثمار يستعرض التعاون المشترك بين مصر ومال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال اجتماع مع مصطفى بن بركة وزير الصناعة والترويج للاستثمار المالي مجالات التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين وخاصة في مجالات الزراعة، والصناعة، والتشييد والبناء، والثروة الحيوانية، والمعدنية.

وبحسب بيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد وزير الاستثمار عمق العلاقات التي تربط مصر بدول القارة الإفريقية، وأن هناك مجالات عديدة للتعاون بين البلدان الإفريقية وبعضها، مشيرًا إلى أنه تم التعاون سابقًا في مجالات إنشاء السدود، وإنشاء الفنادق، وغيرها.

كما لفت إلى ترحيب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع دولة مالي في مجال نقل الخبرات في تطوير المناطق الحرة وتطوير البنية التحتية، منوهًا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة الاستثمار والصناعة بمالي لتقديم الدعم الفني في مجال إنشاء المناطق الحرة ووضع الأطر القانونية لها.

وحضر اللقاء منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ومن جانبه أشار عبد النور إلى وجود فرص للتعاون بين مصر ومالي في مجالات التعدين، والقطن، والمجازر تمكن من فتح مجالات استثمارية جديدة بين البلدين.

وأعرب بن بركة عن رغبته في زيادة التعاون مع مصر فيما يختص بالزراعة حيث يتوفر ما يقرب من 2 مليون فدان صالحة للزراعة، كما تعمل الدولة على تطوير عدد من المناطق الحرة والمناطق الصناعية.

وكما أعرب عن رغبة بلاده في زيادة التعاون مع مصر في صناعة المنسوجات، وفي مجال التنقيب عن الذهب، ومناجم استخراج خام الحديد والفوسفات، والمواد الخام التي تستخدم كمدخلات في إنتاج الإسمنت، وإنتاج الطاقة، ونقل الخبرات المصرية في مجال إنشاء وتطوير المناطق الحرة والصناعية والبنية التحتية وإنشاء خطوط المياه، مشيرًا أنه لا توجد شروط على الاستثمار أو خروج الأموال إلا شرط الاستعانة بالعمالة المحلية.

واستعرض بن بركة بعض الحوافز التي تقدمها الحكومة المالية للمستثمرين في الضرائب، كما أن للدولة عدد من الاتفاقيات مع الدول المجاورة والتي يمكن الاستفادة منها، منوهًا إلى أن مالي ستستضيف المنتدى الأفريقي الفرنسي عام 2016 مما يستدعي رفع الطاقة الفندقية بدولة مالي وهي فرصة لشركات التشييد المصرية للدخول في مشروعات إنشاء الفنادق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان