إعلان

ضبط 116 مخالفة بالأوكازيون الصيفي في 10 أيام

11:25 ص الخميس 14 أغسطس 2014

ضبط 116 مخالفة بالأوكازيون الصيفي في 10 أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحملات التي قام بها مفتشو التموين على المحلات المشتركة بالأوكازيون الصيفي في جميع المحافظات من بداية الأوكازيون في الرابع من الشهر الحالي وحتى الآن أسفرت عن ضبط حوالي 116 مخالفة.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المخالفات تتضمن أوكازيون وهمي، وعدم إعلان الأسعار، وسلع مجهولة المصدر، ومخالفة قانون حماية المستهلك، وعدم الترخيص بالأوكازيون.

وأضاف أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون بلغ حتى الآن 1538 محل على مستوى الجمهورية، وأن التخفيضات في الأسعار تتراوح ما بين 5 و50 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وأشار الوزير إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وأن كل تاجر حر في اختيار السلع التي يدخل بها الأوكازيون وعددها ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، وأن من حق التاجر الاشتراك في الأوكازيون في أي وقت طوال مدته بعد إبلاغ مديرية التموين التابع.

وأوضح أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها، وأن له الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك، وأنه في حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للوزارة وهو (19805)، أو الخط المباشر (27946165) وهو يعمل يوميًا لحل مشاكل المواطنين، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: