إعلان

التموين تتفاوض على شراء كميات كبيرة من اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى

02:19 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

التموين تتفاوض على شراء كميات كبيرة من اللحوم استع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه استعدادًا لحلول عيد الاضحى المبارك يتم حاليًا التفاوض مع عدد من المستوردين والموردين والمنتجين لشراء كميات كبيرة من أفضل اللحوم الأسترالية والبرازيلية والسودانية والإثيوبية والأوروبية.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال افتتاحه اليوم أحد منافذ بيع السلع الغذائية وغير الغذائية بمنطقة الجمالية والتابع لشركة تسويق الأرز إنه سيتم طرح هذه الكميات للمواطنين بأسعار مخفضة بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وأيضا توفيرها لمنافذ القطاع الخاص وخاصة في المناطق التي ليس بها مجمعات استهلاكية.

وأضاف أنه تم تخفيض أسعار اللحوم والسلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية لتلبية كافة احتياجات المواطنين حيث يباع كيلو اللحم البرازيلي الطازج بسعر 45 جنيهًا للكيلو حيث تم تخفيض سعره مرتين من 56 جنيهًا إلى 50 جنيهًا ثم إلى 45 جنيهًا، وأن سعر كيلو اللحم السوداني 39 جنيهًا و90 قرشًا، ويبلغ سعر كيلو اللحم الضاني 53 جنيهًا.

ولفت الوزير إلى أن سعر كيلو الأرز الفاخر 3 جنيهات و35 قرشًا، مشيرًا إلى أنه تم تثبيت كافة أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية لتناسب كافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأوضح أنه تم التعاقد على شراء كميات كبيرة من الفراخ المجمدة المحلية والمستوردة من شركات مصرية ومن الخارج وماركات شهيرة، وأنه يتم طرحها حاليًا في المجمعات الاستهلاكية بسعر 14 جنيهًا و75 قرشًا للكيلو، منوهًا إلى أن هناك أسطول من السيارات المبردة والمتنقلة تجوب أحياء القاهرة يوميًا حسب خطة موضوعة تابعة للمجمعات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقام الوزير عقب الافتتاح بجولة على عدة مخابز ومحلات بقالة تموينية ومجمعات استهلاكية بمنطقة الحسينية والجمالية بوسط القاهرة، واطمئن على توافر الخبز بكميات كبيرة بالمخابز وبجودة عالية، وشاهد قيام عدد من المواطين أمام بعض المخابز بنشر الخبز على طاولة لتهويته نظرًا لعدم وجود طوابير وتكدس الخبز المنتج بالمخبز وتوافره للمواطنين في أي وقت - بحسب بيان الوزارة -.

ووفقًا للوزارة، أشاد كافة المواطنين الذين التقى بهم وزير التموين خلال الجولة بمنظومة الخبز المدعم التي وفرت لهم الخبز بشكل كامل وبجودة عالية على مدار اليوم وبدون طوابير، وأيضًا منظومة السلع التموينية التي أتاحت لهم سلع جيدة واختيار ما يناسبهم بقيمة الدعم، وأكد الوزير لهم أنه سيتم استكمال باقي السلع في كافة محلات البقالة التموينية خلال الأيام القليلة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: