إعلان

وزير الصناعة: تخفيض دعم الطاقة للمشروعات قرار نهائي

12:50 م السبت 05 يوليو 2014

وزير الصناعة: تخفيض دعم الطاقة للمشروعات قرار نهائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الحكومة حددت استراتيجية واضحة لاستعادة ثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصري تتضمن استعادة القانون والأمن في الشارع المصري ومراجعة كافة القوانين واللوائح المنظمة للانشطة الاقتصادية وتطوير منظومة التدريب والتدريب المهني.

وأشار الوزير خلال القاءه بالسفير الألماني الجديد بالقاهرة إلى أن قرار تخفيض دعم الطاقة للمشروعات الانتاجية قراراً نهائياً ولا تراجع عنه، لافتا إلى ضرورة الترويج للاستثمار بالسوق المصري على أساس الميزات التنافسية الأخرى التي يتمتع بها وليس على أساس دعم الطاقة.

وقال عبد النور إن الحكومة الحالية تسعى لتحسين وزيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري من خلال الاهتمام بعدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة تتضمن الصناعات كثيفة العمالة والصناعات التكنولوجية وقطاع الطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعتزم الحكومة دعمها من الناحية المالية والفنية والتسويقية في الأسواق الداخلية والخارجية من خلال التنسيق بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز تحديث الصناعة وأجهزة الوزارة الاخري المعنية.

وأشار إلى أن قطاع صناعة السيارات من القطاعات المهمة التي تولي الحكومة اهتماما كبيرا بها والتي تتطلب صياغة سياسات جديدة مشجعة لمنتجي السيارات للاستثمار بالسوق المصري والاستفادة من السوق الضخم الناتج عن شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من التكتلات الاقليمية والعالمية فضلا عن السوق المحلي.

ومن جانبه، قال هانس يورج هابر سفير المانيا بالقاهرة إن الحكومة الألمانية تدرس حاليا استقرار الأوضاع بمصر تمهيدا لعودة السياحة الألمانية إلى المدن السياحية المصرية في اقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن تحريك هذا القطاع الهام من شأنه المساهمة بصورة كبيرة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

واضاف أن مصر تعد إحدى الدول الصناعية واللوجستية الهامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد اقبالا من الشركات الأمانية للاستثمار في مصر خاصة في ظل استقرار الاوضاع واعلان رؤية الحكومة فيما يتعلق بتهيئة المناخ الاستثماري بمصر خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانب اخر، التقى منير فخري عبد النور بمارك وولاجان مدير شركة بكتل العالمية للانشاءات وادارة المشروعات، حيث استعرض الجانبان مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة انشائها في مصر في مجالات توليد الكهرباء والبترول والغاز والتعدين وغيرها.

وقال الوزير إن الاقتصاد المصري يمتلك فرصا استثمارية هائلة في مختلف المجالات، خاصة في مشروعي تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي، فضلا عن مشروعات الطاقة، مشيرا إلى انها توفر مشروعات استثمارية كثيرة في مجالات المواني وبناء السفن والخدمات اللوجستية والتعدين.

ومن جانبه، قال مارك وولاجان إن الشركة تسعى للتوسع في مشروعاتها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك امكانية كبيرة لاقامة عدد من المشروعات الجديدة في مجالات انتاج الكهرباء والبترول والغاز والتعدين والكيماويات.

ولفت إلى أن مشروع المثلث الذهبي سيتيح فرص استثمارية كبيرة في مجالات التعدين والسياحة والزراعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: