إعلان

مصر تشارك في اجتماع خبراء الجائزة العربية للجودة في المغرب

02:33 م الخميس 31 يوليو 2014

مصر تشارك في اجتماع خبراء الجائزة العربية للجودة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شاركت مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في أعمال اجتماع لجنة خبراء الجائزة العربية للجودة الذي عقد بالمغرب بمشاركة عدد من خبراء الدول العربية المعتمدين في مجال الجودة ومركز المواصفات والمقاييس بالمنظمة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أوضح الدكتور حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة أن الجائزة تراعى المعايير الدولية لجوائز التميز والمتمثلة في قيادة إدارية ملهمه ومتبنية للتميز، تعمل وفق خطط استراتيجية قصيرة وبعيدة المدى من خلال موارد بشرية مختارة ومدربة ومحفزة، تعمل من خلال عمليات موثقة ضمن أنظمة الجودة العالمية، تعطي نتائج ترضى المجتمع وتلبى رغبة العملاء وتعطى نتائج بها وفر في المواد الخام وتراعى الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، والتي من شأنها رفع القيمة المضافة للاقتصاد العربي.

وأضاف أن اللجنة رأت أن تكون الجائزة في الدورة الأولى في ثلاثة قطاعات هي قطاع الصناعات البتروكيماوية، وقطاع الصناعات الغذائية، وقطاع الغزل والنسيج على أن يتم ضم قطاعات أخرى للجائزة في الدورات القادمة.

وأشار عبد المجيد إلى أن الدول العربية اختارت هذا العام عدد من الشركات بعد أن قامت كل دولة بعمل مفاضلة داخلية ورفعت الدول أسماء الشركات المرشحة لتقوم اللجنة بالمفاضلة بينهم في القطاعات الثلاثة الغزل والنسيج – الصناعات الغذائية- البتروكيماوية، لافتاً إلى أنه سيتم بعد اختيار الفائزين بالجوائز الثلاث (بلاتينية- ذهبية- فضية) في كل قطاع من القطاعات الثلاث.

وسوف يتم اعتماد قرار لجنة خبراء الجائزة من قبل اللجنة الاستشارية العليا للتقييس والتابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والتي تضم رؤساء أجهزة التقييس العربية وستمنح الجوائز للشركات الفائزة في احتفالية خاصه بهذه المناسبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان