إعلان

اجتماع اللجنة التجارية المصرية السودانية قبيل فتح المعابر بين البلدين

10:36 ص الثلاثاء 29 يوليو 2014

اجتماع اللجنة التجارية المصرية السودانية قبيل فتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم فاعليات اجتماعات اللجنة الصناعية والتجارية المصرية السودانية المشتركة والتي ستعقد خلال الفترة من 11-13 أغسطس المقبل برئاسة كل من منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن الجانب المصري، وعثمان الشريف وزير التجارة عن الجانب السوداني.

ومن المقرر أن تبحث الاجتماعات أهمية إزالة كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه حركه التجارة بين البلدين بهدف فتح أفاق جديدة لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

وقال عبد النور عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء أن هذه الاجتماعات تأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث يجرى حاليا الإعداد لفتح المعابر التجارية بين البلدين وهو الأمر الذي سيسهم وبدرجة كبيرة في انسياب وتدفق حركة التجارة البينية، كما سيسهم أيضا في فتح آفاق جديدة لوصول المنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق الإفريقية، وكذا وصول المنتجات السودانية إلى الأسواق الأوربية.

ومن جانبه، أكد سعيد عبد الله رئيس قطاعي الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية أن الاجتماعات ستتناول تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الفحص المسبق قبل الشحن للسلع المصرية لما له من عظيم الأثر على زيادة الصادرات المصرية إلى السوق السوداني، وهو يعد خطوة هامة نحو توجه الصادرات إلى السوق الإفريقي مستقبلا.

وأشار إلى أن اللجنة ستبحث أيضا التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين نقطة التجارة الدولية المصرية ونظيرتها السودانية في مجال التعاون في تبادل المعلومات والتجارة الإلكترونية مما سيؤثر بالإيجاب على تبادل الفرص التصديرية في البلدين، وكذا تبادل البيانات الاقتصادية والتجارية بين السوق المصري والسوق السوداني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: