إعلان

صرف مليون دولار معاشات 62 مصريا من العراق بعد العيد

02:13 م الأربعاء 23 يوليو 2014

صرف مليون دولار معاشات 62 مصريا من العراق بعد العي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، أن سيتم صرف نحو مليون دولار معاشات تقاعدية للمصريين الذين كانون يعملون بالعراق، من بنك الرافدين بالقاهرة عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مع تقديم المستندات الدالة على الحالة.

وأوضحت العشري في بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن القيمة تتراوح ما بين 6 آلاف و 15 ألف دولار تقريباً لمعاشات المتقاعدين والعجز، و 4 آلاف إلى 11 ألف دولار تقريباً بالنسبة لأسر المتوفين من العمالة المصرية المستحقة للمعاش.

وأشارت إلى إنه سيتم الصرف بالعملة المصرية بعد تحديد قيمة الدولار في يوم الصرف الذي سيتم على أساسه صرف المستحقات لأصحابها.

وقالت إنها تتابع بصفة يومية مع وزير العمل العراقي نصار الروبيعي وبنك الرافدين بالقاهرة تحويل المبلغ الذي تأخر منذ ما يقرب من 24 عاماً عقب اندلاع حرب الخليج.

وأضافت العشري أن هذه المعاشات تم حسابها حتى 31 ديسمبر 2013، موضحة إلى أنه بعد هذا التاريخ من أول يناير 2014 سيتم استخراج هوية تقاعد لـ 62 متقاعداً إذا كانوا علي قيد الحياة، ويتم تحويل معاش التقاعد للمستحقين طبقاً للقوانين العراقية، حتى زوال سبب صرف المعاش للمستحق إذا تعدى السن القانونية لصرفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان