إعلان

التضامن تعلن تقديم موعد صرف معاشات أغسطس

11:24 ص الإثنين 21 يوليو 2014

التضامن تعلن تقديم موعد صرف معاشات أغسطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تقديم موعد صرف معاش أغسطس المقبل عن موعده المعتاد يوم 10 من كل شهر ليبدأ الصرف من اليوم الأول من شهر أغسطس، وذلك تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والذين تحملوا بأعباء إضافية نتيجة لتزامن شهر رمضان وعيد الفطر المبارك خلال شهر يوليو.

وقالت والي خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها أصدرت تعليمات لصندوقي التأمينات الاجتماعي للعاملين بالحكومة والقطاعين العام والخاص لتحويل المستحقات التأمينية لمن يصرفون معاشاتهم من خلال البنوك ومكاتب البريد لبدء صرف معاشاتهم عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وأضافت أنه يتعذر صرف معاش شهر أغسطس القادم قبل إجازة عيد الفطر المبارك نظرًا لميكنة المعاشات مما يصعب معه الجمع إلكترونيًا في صرف معاش شهري يوليو وأغسطس خلال شهر يوليو.

وأوضحت والي أن صرف المعاشات يتم شهريًا من خلال منافذ الصرف التابعة لصندوقي التأمين الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر، أما بالنسبة للمعاشات التي تصرف من خلال هيئة البريد والبنوك فيتم صرفها في اليوم العشر من الشهر أو يوم العشرين منه.

وأشارت إلى أنه تم التوسع في استخدام النظام الإلكتروني لصرف المعاشات بحيث يستفيد من خدماته حاليًا نحو 6.5 مليون صاحب معاش ومستحق بما يزيد عن 95 بالمئة من مجموع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الذين يصرفون معاشاتهم من خلال صندوقي التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة، والقطاع العام والخاص، ومكاتب البريد، والبنوك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك: