إعلان

البترول: تنفيذ برامج لتعميم استخدم الطاقة الشمسية في قطاعات الوزارة

11:43 ص الأحد 20 يوليو 2014

البترول: تنفيذ برامج لتعميم استخدم الطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن الاستخدام الرشيد للطاقة أحد الحلول الهامة التي يتبناها العالم في مواجهة تحديات توفيرها، مشدداً على أهمية نشر ثقافة الوعي بترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءة استخدامها بين المواطنين لما لها من أهمية كبرى فى الحفاظ على موارد مصر البترولية وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

وأوضح الوزير خلال افتتاح معرض لأجهزة ترشيد الطاقة، أقامته الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات أن قطاع البترول بدأ في تنفيذ عدد من البرامج تهدف لتعميم استخدامات الطاقة الشمسية ورفع كفاءة استهلاك الطاقة بالوحدات الإنتاجية والمشاركة الفاعلة في برامج رفع كفاءة إدارة واستخدامات الطاقة التى تنفذها المؤسسات العالمية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أوضح المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات أن الشركة اتخذت عدداً من الإجراءات في هذا المجال من خلال تطبيق أنظمة وتقنيات حديثة منها إنارة المبنى الإداري بالطاقة الشمسية حققت تخفيضاً وصل إلى 20 بالمئة فى استهلاك الكهرباء خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.

وأضاف أن الشركة تسعى للوصول بنسبة تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 28 بالمئة من خلال تنفيذ وحدة توليد كهرباء بالخلايا الشمسية واستبدال وحدات الإضاءة الخارجية بوحدات إضاءة LED.

وأوضح أنه يتم العمل حالياً على رفع كفاءة استهلاكات الطاقة بالوحدات الإنتاجية بالشركات التابعة، مشيراً لإعداد دراسة فنية لتحديد إمكانية إقامة تعديلات على مصنع الكلور بشركة البتروكيماويات المصرية لرفع كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية باستخدام تقنيات جديدة لتطوير خلايا التحليل الكهربائي توفر من 30-40 بالمئة من استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن هناك اهتمام بالمشاركة في برامج ترشيد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، حيث شارك ممثلين للشركة والشركات التابعة في برنامج تحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO)) بهدف رفع الوعي وبناء القدرات في مجال كفاءة إدارة واستخدام الطاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان